التصنيفات
التربية الخاصة

إعلان خطط قطاع ذوي الاحتياجات بمؤسسة زايد للرعاية الإنسانية

الهاملي: نهدف إلى رعاية هذه الفئات وفقاً لأفضل الممارسات العالمية
إعلان خطط قطاع ذوي الاحتياجات بمؤسسة زايد للرعاية الإنسانية

أعلنت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصّر عن الخطة التشغيلية لقطاع ذوي الاحتياجات الخاصة والمراكز والأندية التابعة له على مستوى إمارة أبوظبي.

وشهد الاحتفال الذي أقيم بمركز أبوظبي للرعاية والتأهيل محمد فاضل الهاملي وبحضور مريم سيف القبيسي رئيسة القطاع وناعمة المنصوري عضوة مجلس الإدارة مديرة مطبعة المكفوفين ومحمد خميس الحدادي عضو مجلس الإدارة مدير مركز العين ومديري المراكز والأندية والكوادر الإدارية والتربوية بها.

وقال محمد الهاملي ان الهدف من تنظيم الاجتماع هو تعريف كل الكوادر بالقطاع بخطط المؤسسة التشغيلية والتي اعتمدت من قبل المجلس التنفيذي ضمن استراتيجية المؤسسة للمرحلة المقبلة ولاسيما انها تمر بمرحلة مهمة جداً تتطلب من الجميع التفاعل الإيجابي مع الجديد المطروح في مجال عمل المؤسسة تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة بالبحث عن الأفضل دائماً والسعي لتطبيقه.

وأضاف أن المؤسسة تفخر بأن يكون لها دور لخدمة هذه الفئات العزيزة علينا ضمن اهتمامات القيادة وحرصها على توفير أفضل الخدمات وهو الدافع لنا نحو التميز والعمل على رفع كفاءة المؤسسة، مشيراً إلى سعي حكومة أبوظبي نحو طرح برامج تعنى بالجودة والتميز في الأداء حيث ان مؤسسة زايد العليا جزء من الدوائر والمؤسسات المحلية التي تطبق برنامج التميز الحكومي وهو من البرامج الرئيسية في خطتها الاستراتيجية التي تسعى للمشاركة فيها بالمراحل المقبلة.

وأكد أن مشاركة المؤسسة الأولى في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز والتي تحولت إلى معيار من قيادتنا لقياس تميز المؤسسات كانت جيدة وسنسعى للتقدم بمشروعات متميزة والفوز بالجوائز في المستقبل، موضحاً أن الحكومة تتطلع للوصول بكل المؤسسات والدوائر والهيئات إلى مستويات عالمية، وأشاد في هذا الإطار بالجهود التي بذلت من قبل المختصين بإنجاز خطة المؤسسة الاستراتيجية.

وقال إن غايات المؤسسة وأولوياتها الاستراتيجية هي تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية والتعليمية والتأهيلية الشاملة لذوي الاحتياجات الخاصة والقُصر والأيتام وفق أفضل الممارسات العالمية والرقي بمفهوم الرعاية الاجتماعية إلى مفهوم التنمية والتمكين الاجتماعي وضمان حصول فئات المؤسسة على كل حقوقهم من الخدمات الحكومية وتوفير البيئة التعليمية اللازمة لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في النظام التعليمي.

مشيراً في هذا الإطار إلى وجود تنسيق دائم بين المؤسسة ووزارة التربية وتعليمية أبوظبي ومجلس أبوظبي للتعليم بشأن دراسة وضع واعتماد مناهج موحدة يتم تدريسها في مراكز المؤسسة. ومن جانبها قالت مريم سيف القبيسي رئيسة قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة إن المؤسسة تسعى إلى التوسع في تقديم خدمات الرعاية والتأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة في المستقبل بالعمل على افتتاح مراكز جديدة في مناطق دلما والختم وسويحان وفي كل مناطق إمارة أبوظبي حتى تصل خدماتها إلى أي فرد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت أن أولويات القطاع هي توفير خدمات الرعاية الاجتماعية والتعليمية والتأهيلية بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، ودمج فئات المؤسسة للمساهمة الفاعلة في المجتمع ومؤسساته، ودراسة وتطوير أساليب ومناهج التعليم والتأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتحفيز ورفع كفاءة الموظفين، إضافة إلى التشغيل الأمثل للعمليات الداخلية وضمان الجودة.

وذكرت القبيسي أن قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة يهدف إلى توقيع وثيقة الشراكة الحكومية، تطوير جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين والعاملين، الدمج الشامل لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع، وبناء الشراكات الاستراتيجية محلياً وإقليمياً والتحول إلى بيئة إلكترونية. وقام بعد ذلك مديرو ومسؤولو المراكز والأندية التابعة للقطاع بتقديم واستعراض خططهم كل على حدة وتدور في مجملها حول ضرورة تحقيق الأهداف الخمسة للقطاع من خلال 11 خطة و25 مبادرة و14 انجازا وهناك 472 مؤشراً للأداء.

أبوظبي ـ البيان

شكرنا وتقديرنا لهذه التغطية لأخبار ذوي الحاجات الخاصة
بوركت جهودك الرائعه يا أختي العزيزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.