التصنيفات
التربية الخاصة

اكتشف الموهوب بداخلك !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دائما كنتُ أقرأ جملاً و عبارات و أسمعها من أشخاص تصب جميعها في مصب " اكتشف الطفل بداخلك " .. و يكثر الحديث حولها إذا كان الشخص الذي أمامنا رجل !!
ربما لطبيعة الرجل وشخصيته التي تقل فيها العاطفة و تكثر عليه ملامح الجدية ووقته الضيق في التفكير بالترفيه عن نفسه لأنه يُعتبر العائل و المسؤل الأول عن أية عائلة .. فدائما نسمعهم يطلبون منه أن يبحث عن طفل ساكن بذاته حتى لو كان هذا الرجل في سن الخمسين .
ولكن لماذا لا نبحث عن الموهوب بذاتنا و داخلنا !! لا بأس أن يكون طفل ، لكن حبذا لو كان طفل موهوب .
فأن تعيش اليوم كإنسان عادي همه الأول أن يستيقظ من نومه صباحا على صوت المنبه ، يهندم حاله و يشرب فنجاناً من القهوة فيلتخطها على ملابسه … و يسرع ليركب الحافلة أو سيارته الخاصة متجهاً للعمل أو الدراسة إلى ما بعد الظهر . يرجع المنزل لأخذ قيلولة بسيطة ثم يمسك بيده الروموت كنترول فيتنقل من قناة لأخرى ، بعدها يتذكر أعمالاً كُلف بها ..ينهيها بضيق و تكدر لأنها مجرد واجبات ، لم يحاول قط أن يبحث عن زاوية يحبها في عمله "لأنك إذا أحببت أمراً فتأكد بأنك ستنجح فيه لا سيما إذا أخلصت النية ".
وبعــد .. انتهى يومنا على هذا الروتين الممل .. القاتل .. الفاشل .. معقولة هذه أيامنا التي نهدر شبابنا فيها ؟

يجب أن نبدأ بتغيير نمط حياتنا ، تكلم مع ذاتك و تساءل أنا ماذا أريد ؟ ما هو طموحي ؟ كيف أترك بصمة في هذه الحياة ؟ لماذا غيري مبدع و أنا مكانك سر،منذ ولادتي لم أتزحزح عن هذا الموضع.
قل لذاتك أنا أريد كذا وكذا وكذا .
وطموحي : 1- . 2- . 3- . 4- .
اكتشف موهبتك ، العديد من الأشخاص لا يتقنون البحث عن مواهبهم و تجد شخصا من كوكب آخر و قارة بعيدة و لغة و علم و ثقافه مختلفة هو من يكتشف له موهبته !
يجب أن تبدأ بتغيير سلبيات معيشتك مع ذاتك إلى ايجابيات و ذلك بالبحث عن الموهوب بداخلك لأنك حينها ستصبح قادراً على الإبداع و التميز في مجال موهبتك

منقول

نعم اخت شموع يجب على الشخص ان يكتشف موهبته بنفسه ويعمل على تنميتها لا ان ينتظر من يكتشفها عنده
كل الشكر والتقدير على هذا المقال الرائع واهلا بك في مدونة التربية الخاصة
أستاذنا الفاضل جاسر

شكرا لمرورك

وفقك الله

<div tag="2|80|” >أختي شموع الأمل …موضوعك في غاية الأهمية ، فالإنسان عليه أن يدرك ما لديه من قدرات كامنة لينميها ولا ينتظر الآخرين لكي يكتشفوا هذه الكنوز الدفينة لديه وصدق الشاعر حين قال :
ونفسك أكرمها فإنها إن تهن عليك كانت على الناس أهونا
ويمكننا أن نفسر هذا البيت عدة تفسيرات وفي موضوعك يعني أن علينا أن لا نستهين بقدراتنا
فإذا لم نقدر طاقاتنا حق التقدير فلا ننتظر أن يقدرنا الاخرون.

غاليتي دعاء

اشكرك على ردكِ

ومروركِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.