التصنيفات
التربية الخاصة

الأميرة ثروت الحسن تزور مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية

جولة
الأميرة ثروت الحسن تزور مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية

قامت حرم الأمير الحسن بن طلال الأميرة ثروت الحسن رئيسة جمعية الشابات المسلمات في الأردن أمس بزيارة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ترافقها خديجة سراج مساعدة مديرة مكتب الأميرة و سوسن جعفر رئيسة جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالشارقة.

وكان في استقبال الأميرة ثروت لدى وصولها مركز التدخل المبكر في المدينة نورة المري مديرة المركز ومنى عبد الكريم مديرة معهد التربية الفكرية ومنى باغ مديرة مركز التوحد وأسامة نديم مارديني مسؤول قسم الإعلام.

وبدأت الأميرة ثروت جولتها بالمدينة من مركز التدخل المبكر حيث اطلعت على غرفة الملاحظة وقسم العلاج الطبيعي وبعض الفصول التعليمية وقسم الإرشاد الأسري والعيادة السمعية واستمعت إلى شرح عن طرق التعليم والإرشاد المتبعة في المركز ومن ثم شاهدت عرضا على الـ «باوربوينت» عن أقسام وفروع المدينة وعدد الطلبة المستفيدين من خدماتها قدمته الأستاذة نورة المري.

وقدمت الأميرة ثروت الحسن فكرة عن نشاطها في مجال العمل الإنساني من خلال جمعية الشابات المسلمات التي تأسست عام 1972 ومركز جمعية الشابات المسلمات للتربية الخاصة الذي تأسس عام 1974 وكلية الأميرة ثروت التي تأسست في عام 1980 والمشاغل المحمية التي تأسست عام 1987.. مشيرة إلى أن الهدف الأساسي من هذه الخدمات المقدمة إلى الأبناء المعاقين تقديم الخدمات التعليمية والتأهيلية للمحتاجين إليها مجانا.

«وام»

أن دلّ هذا على شيء فانما يدل على اهتمام سموها في مجال العمل الانساني اينما كان والتطلع الى تطوير الخدمات المقدمة لهذه الفئة في البلاد العربية ، جهود مشكورة وندعو الله ان يكون هذا في ميزان حسنات سموها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.