التصنيفات
التربية الخاصة

الأميرة هيا تفتتح مركز النور لتدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة

الأميرة هيا تفتتح مركز النور لتدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة

دبي – عماد الدين إبراهيم:

افتتحت قرينة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الأميرة هيا بنت الحسين أمس مركز النور لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالبرشاء بدبي بحضور لفيف من قناصل وسفراء العديد من الدول الشقيقة والصديقة، وقامت سموها بجولة تفقدية على مرافق المركز المختلفة ثم تابعت إبداعات فنية ومسرحية وغنائية قدمها طلاب المركز والتقت بالعاملين بالمركز وثمنت المجهودات الكبيرة التي يقومون بها في تأهيل وتدريب الطلاب ومشيدة بالنماذج الفنية التي قدمها الطلاب، وهو الأمر الذي يؤكد كفاءة الذين أشرفوا على تدريبهم.

وكانت سموها وضعت حجر الأساس للمركز منتصف العام الماضي وقد شيد المبنى وبكامل تجهيزاته ومرافقه التأهيلية الحديثة بمكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويقول خالد الحليان رئيس مجلس إدارة المركز إنه لولا مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لأغلق المركز لقلة الدعم فضلاً عن تردي مبانيه القديمة ليتم تشييد المبنى الجديد على طراز حديث وبمرافق متطورة لأجل الإسراع في إعادة تأهيل وتدريب طلاب المركز الذي يضم الآن حوالي 300 طالب وطالبة.

وأضاف ان المركز به صالات مجهزة بأفضل التجهيزات والمعدات التأهيلية بجانب حوض سباحة بمواصفات علمية تتوافق مع ذوي الاحتياجات الخاصة ويشرف على مرافقه المختلفة خبراء واختصاصيون لهم دراية وعلم في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

وثمن الاهتمام الكبير الذي توليه الأميرة هيا بنت الحسين بالمركز والتكرم بوضع حجر الأساس في العام الماضي والحرص على افتتاحه وتفقد مرافقه وطلابه في العام الحالي.

وتوجه بالشكر والتقدير إلى جميع الجهات المساهمة والداعمة للمركز من الشركات والبيوتات التجارية ورجال الأعمال الذين بفضلهم تحول المركز من بقعة صغيرة تضم 8 طلاب إلى مركز متطور وبمواصفات عالمية.

كل الشكر والتقدير للزميلة حلوة المعاني على نقل الخبر
أشكرك كثيرا يا حلو المعاني والأخبار الطيبة
أشكرك على هذا النقل الجميل
جزيت خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.