التصنيفات
الرعاية الاجتماعية و النفسية

التواصل العائلي على طريقة متاحف الشارقة

التواصل العائلي على طريقة متاحف الشارقة

الشارقة “الخليج”:

اعلنت إدارة متاحف الشارقة برنامج ورشها العائلية للشهر الجاري الموجهة للأطفال والأهل معاً حيث تبدأ الورش يوم السبت المقبل خارج متحف الشارقة للفنون بورشة ابتسم! اصنع كاميرتك بنفسك، وتكتشف العائلة في هذه الورشة آلية عمل الكاميرا وكيف تستطيع أنت أن تصنع كاميرتك التقليدية الخاصة وأن ترى العالم بمنظار مختلف!وتقام يوم السبت 15 فبراير/شباط ورشة أخرى باسم (انغمس بالفخار) في متحف الشارقة للآثار حيث يكتشف الحضور نوعية الحياة في العصرين البرونزي والحديدي في الشارقة وذلك بمشاهدة مجموعة مقتنيات المتحف الفخارية العائدة لتلك الفترة، تكتشف العائلات في هذه الورشة أهمية صناعة الفخار في تلك الحقبة من الزمن وكيف تغيرت وتطورت بمرور الأيام والتزيينات التي أضيفت إليها ويمكنك أن تختم هذه الورشة بتصميم آنية فخارية تشبه تلك التي تعود للعصرين البرونزي والحديدي، وفي اليوم الأخير تستضيف منطقة الشارقة التراثية ورشة (الدائرة هي بداية القصة: التصميمات الهندسية الإسلامية) في بيت النابودة في منطقة التراث أو الشارقة القديمة الذي يعود تاريخ بناؤه للعام 1845.

ويتعرف الناس في هذه الورشة إلى هذا المجمع الجميل والتزيينات المبتكرة التي استخدمت في ابداعه ثم يمكنهم إبداع تصميمات هندسية خاصة لبيوتهم.

تقام الورش العائلية الأسبوعية أيام السبت من الساعة 00:10 – 30:11صباحاً وتسمح للعائلات أن تستكشف متاحف الشارقة من خلال جولات ملهمة في الصالات، وورش تقدم باللغتين العربية والانجليزية! يعرفكم كل متحف في كل شهر على جانب جديد متعلق بمقتنياته من خلال الجولات الإرشادية والحوارات والفعاليات التي تهدف لتحقيق المتعة والفائدة لكل أفراد العائلة.

وتستهدف الورش الأطفال الذين تتراوح اعمارهم بين 6-11 سنة مع والديهم/أولياء أمورهم وتكون معفاة من رسوم الزيارة.

لا يتعدى عدد الحضور 25 شخصاً (من الكبار والصغار) علماً بأن الدخول حسب الحضور والبرامج مخصصة للأطفال والأهالي أولياء الأمور على حدٍ سواء للعمل معاً جنباً إلى جنب لا يسمح بترك الأطفال بمفردهم أو مع مشرف الورشة دون رعاية الأهل في أي ركن من أركان المتحف كما لا يقبل الأطفال دون سنة السادسة.

الشارقة
شكرا اختي على المعلومات لأني لم أعلم عنها إلا عن طريق منتدانا الغالي فجزاك الله خيرا الشارقة، ولكن لو اصبحت بين المدرسة والمتاحف كان أفضل فالأستمتاع يكون احلى بين الأصدقاء وطلبة المدارس مع معلماتهم ،،فلهم جزيل الشكر إدارة المتاحف لطرح هذه الورش المفيده
ولك جزيل الشكر اختي لتذكيرنا ..الشارقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.