التصنيفات
التربية الخاصة

التوحد إعاقة غامضة

اهتمام
التوحد إعاقة غامضة

نظم مركز أبوظبي للتوحد التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة مؤخراً محاضرة بعنوان «التوحد الإعاقة الغامضة» في وحدة التدخل المبكر في مدينة العين.

وألقى المحاضرة مصطفى حلمي مدرس التربية الخاصة في مركز أبوظبي للتوحد ووجه خلالها الشكر لإدارة وحدة التدخل المبكر على المبادرة في طلب إقامة ورشة عمل للتعريف بالتوحد وأعراضه وأسبابه وطرق تدريسه والبرامج التي تطبق على هؤلاء الأطفال، بالإضافة إلى أهمية التدخل المبكر والإرشاد الأسري والعمل كفريق واحد.

من جهة أخرى استقبل المركز وفداً من شرطة أبوظبي برئاسة المقدم الدكتور خالد النقبي، وذلك في إطار حرص المؤسسة على التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي وإطلاعهم على مراحل سير العمل بالمركز والخدمات التي يقدمها.

واستقبلت عائشة المنصوري مديرة المركز الوفد الذي ضم الرائد الدكتورة نوال الحوسني والنقيب بليغ العز والملازم جمال الله المطوع والرقيب علي خليفة، مؤكدة أهمية التواصل بين المركز وكافة مؤسسات وهيئات المجتمع المحلي لما فيه مصلحة الأبناء، واستعداد إدارة المؤسسة وقطاع ذوي الاحتياجات الخاصة لتلقي أية مقترحات من كل الجهات لدراستها بعناية وتطبيق الممكن منها بهدف تحقيق مصالح أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما لفتت إلى أن المركز وبتوجيهات مباشرة من محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة أمين عام المؤسسة ومن مريم سيف القبيسي رئيسة القطاع تسعى إلى توثيق التعاون مع كافة الجهات والأسر وأولياء الأمور بما يساهم في تحقيق رؤية ورسالة المؤسسة وتقديم الرعاية الإنسانية بمستويات عالمية.

أبوظبي ـ أمنية حسن

مشكووووووووور فديتج
ونتريا الزود منج
شكرا لنقل الخبر
ارجوكم ولكم جزيل الشكر ساعدونى اريد افكار وخطط علاجية وخبرات عن الطفل التوحدى لانى خريجة اجديدة ومعنديش خبرة وعندى اولاد التوحد وبعمل معهم اشياء بس افقد الخبرة والافكار ارجوكم ساعدونى لانى اريد والله مساعدتهم وثوابكم عند الله كبير ولكم جزيل الشكر والشكر اى انسان على العطاء وشكرا
جزيت خيرا وشكرا لك
جوزيتي خيرا يا أختي العزيزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.