التصنيفات
التربية الخاصة

التوحد خارج الغرف المغلقة

يوم مفتوح لأطفال
التوحد خارج الغرف المغلقة
دبي – محمد رضا السيد:

تصوير شمس الدين موسى:

نظم نادي الدعم الأسري بمركز دبي للتوحد بالتعاون مع مدينة الطفل في دبي صباح أمس يوماً مفتوحاً لأطفال التوحد تحت شعار “معاً من جديد”.

شارك في اليوم عشرات الأطفال مع أسرهم والمشرفون بالنادي والمتطوعون وقالت سارة باقر منسقة الخدمات الاجتماعية في مركز دبي للتوحد: إن فعالية اليوم المفتوح هي الرابعة التي ينظمها المركز لأطفاله وتتضمن عدداً من الفقرات المسلية والمسابقات من بينها تلوين الوجوه وفعاليات الفيل الطائر والرسم على قمصان الأطفال وعمل إطارات للصور إضافة إلى فقرة بالونات القفز الكبيرة وأضافت: أقيمت أيضاً ورش عمل مصغرة للحاضرين منها ورشة السمكة الطائرة وصناعة القوارب، وهي فعالية نهدف من خلالها لأسر أطفال مرض التوحد تكون خارج الأماكن المغلقة سواء البيت أو المركز. كما عرض المركز على الأطفال الفيلم الكرتوني الشهير “مدغشقر” ويحكي قصة حيوانات تريد الهروب من حديقة حيوان إلى البرية.

وأكدت باقر ان اليوم المفتوح جزء مهم من فعاليات وأنشطة المركز حيث يهدف إلى توفير سبل التعارف بين أهالي الأطفال وتبادل التجارب المتنوعة الأمر الذي يخفف عنهم حدة المعاناة والشعور بالاختلاف عن الغير، كما انه فرصة لتعريف أهالي الأطفال بشكل خاص وأفراد المجتمع بشكل عام على الخدمة والبرامج التي يوفرها مركز دبي للتوحد وكل برامج اعادة التأهيل والتعليم والخدمات الاجتماعية إضافة للأنشطة الأخرى التي يقدمها المركز في اجواء من البهجة والمرح.

كما أشاد باقر بدور مدينة الطفل بدبي في تنظيم هذا اللقاء الأسري السنوي كما توجهت بالشكر للشركة الداعمة للحدث وهي مجموعة “تيفاني” وإلى جميع الجهات المساهمة.

يذكر ان التوحد أحد الاضطرابات التي تصاحب الشخص المصاب به طوال تطوره ويتمثل في ضعف التواصل والتفاعل الاجتماعي والميل إلى الانعزال عن الآخرين، ويعد مركز دبي للتوحد مركز تأهيل متخصص خيري أنشئ في نوفمبر/تشرين الثاني 2001. ويترأس مجلس إدارته سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

يعطيــج العافيــهـ سيس . .
ولا هنتــــيّ ~ . .
.
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.