التصنيفات
البحوث

الزواحــــــــــــــف,8صفحات مع صور

الزواحــــــــــــــف,8صفحات مع صور

المحتويات
المقدمة :
حيوانات ذوات جلد حرشفي جاف تتنفس بوساطة الرئتين . ويوجد حوالي 6.000 نوع معروف من الزواحف تكون إحدى طوائف الفقاريات ( الحيوانات ذلت السلسلة الفقرية ) . وتشمل الزواحف القاطورات ( التماسيح الأمريكية ) ، والتماسيح ، والسحالي ، والثعابين ، والسلاحف ، وعظاية التواتاراً البدائية .

نوبية ( أنتار كتيكا ) ، وفي كل المحيطات ما عدا المحيطات القطبية ، لكنها تكثر في المناطق المدارية . ويعيش العديد من أنواه الثعابين في الغابات إما على الأشجار أو في أرض الغاب . كما يحفر الثعبان الأنبوبي وأصلة البوا أنفاقا في الأرض . وهنالك من الزواحف ما يقضي جل حياته في المحيطات مثل سحالي الإجوانة البحرية والسلاحف البحرية ، ويمضي بعض الثعابين حياته كلها في الماء . يخشى كثير من الناس الزواحف لكن معظم أنواع الزواحف ليست مؤذية وتتجنب البشر ما أمكنها ذلك .
والتمساح النيلي وتمساح المياة المالحة قد تهاجم وتقتل الإنسان ولبعضها عضلات سامة ، مثل وحش الهيلية والسحلية والمكسيكية المحببة وكثر من الثعابين بما في ذلك ثعبان الكوبرا والحية الجرسية والأفاعي الخبيثة والثعبان والنمر .
يأكل الناس في الكثير من أنحاء العالم الزواحف وبيض الزواحف ، كما يصطاد الناس بعض الزواحف ، مثل القاطورات والتماسيح والسحالي والثعابين لجلودها التي تصنع منها الأحزمة والأحذية والمنتجات الجلدية الأخرى ، لكن كثيراً من الأقطار يمنع استيراد جلود أنواع الزواحف المهددة بالانقراض .

..الخ

http://www.hitham.net/349_01193674029.zip

بارك الله فيك على هذا الجهود الرائع
مشكوووووووووووووووووووووور
معلومات جميلة واشكررررررررررررررررررررررررررررك
اشكرررررررررررررررررك ومعلومات رائعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.