التصنيفات
الرعاية الاجتماعية و النفسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اشحااااااااااااالكم ؟؟

اخواااااااني واخواااااااااتي اريد ان ابتعد عن استماااااااااااع الاغااااااااني كيف

؟؟

لان اشعر بان هذا شي حراااااااام

ماذا الحل ؟؟

أختي الكريمة ..ميمي .

بارك الله فيكِ ، وجزاكِ المولى كل خير ..على هذه الخطوة الرائعة ..فحينما يقرر الإنسان ترك المحرم من الأقوال والأفعال ، فهذه في حد ذاتها تعد إنجازاً وخطوة للأمام ، يؤجر عليها صاحبها ..

ويكفي الإنسان أن يعلم من أدلة القرآن والسنة أن هذا الأمر حرام فيتركه ..وأنا هنا أترككِ مع حكم سماع الاغاني ..بارك الله فيكِ وجزاكِ الجنة ..

(استماع الموسيقى والأغاني حرام ولاشك في تحريمه وقد جاء عن السلف من الصحابة والتابعين أن الغناء ينبت النفاق في القلب واستماع الغناء من لهو الحديث والركون إليه وقد قال الله تعالى : -( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذاب مهين )- [لقمان :6] . قال ابن مسعود في تفسير الآية والله الذي لا إله إلا هو إنه الغناء ، وتفسير الصحابي حجة ، ثم إن الاستماع إلى الأغاني والموسيقى وقوع فيما حذر منه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله : " ليكونن أقوام من أمتي يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف " يعني يستحلون الزنى والخمر والحرير وهم رجال لا يجوز لهم لبس الحرير والمعازف وهي آلة اللهو . رواه البخاري من حديث أبي مالك الأشعري أو أبي عامر الأشعري .وعلى هذا فإنني أوجه النصيحة لأخواني المسلمين بالحذر من سماع الأغاني والموسيقى وألا يغتر بقول من قال من أهل العلم بإباحة المعازف لأن الأدلة على تحريمه واضحة وصريحة .) أنتهى

بارك الله فيكِ وجزاكِ المولى كل خير ..

ميررررررررررررررسي ع المعلووووووووووومات
لازم ايكوون عندج إراادهـ ….

والباجي كما قالتهـ معلمة عربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.