التصنيفات
الرعاية الاجتماعية و النفسية

الشارقة تستضيف المؤتمر الإقليمي للإرشاد الأسري

تحت رعاية الشيخة جواهر
الشارقة تستضيف المؤتمر الإقليمي للإرشاد الأسري
صالحة غابش: تفعيل الاتفاقية مع جامعة الدول العربية

الشارقة – ميرفت الخطيب:

تحت رعاية حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة تنطلق فعاليات المؤتمر الاقليمي حول الإرشاد والتوجيه الأسري الذي ينظمه المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومنظمة الأسرة العربية خلال الفترة من 26 28 من الشهر الحالي.

وبهذه المناسبة، صرحت صالحة غابش الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة للخليج أن الدعوة وجهت من قبل جامعة الدول العربية ونقلتها منى كامل مديرة إدارة الأسرة والطفولة في الجامعة، ممثلة عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية بإقامة هذا المنتدى.

وقد رحبت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بالدعوة، خاصة أنها تفعل اتفاقية التعاون بين الجامعة والمجلس التي وقعتها سموها مع ممثلة الجامعة منى كامل العام الماضي.

اضافة إلى ان المنتدى يهدف إلى التعريف بموضوع الإرشاد والتوجيه الأسري، ذلك من خلال القاء الضوء على جوانبه النظرية والتطبيقية من خلال تبادل الخبرات بين المختصين والعاملين في مجال الارشاد والتوجيه الأسري بالتنسيق والتعاون مع المراكز والجهات المختصة بالإرشاد الأسري في الدول العربية، وذلك لايجاد آليات اقليمية للإرشاد الأسري ونظرياته ومدارسه الفكرية في المجتمعات الاسلامية وغير الاسلامية، ومبادئ وأخلاقيات الإرشاد الأسري من واقع مجتمع الإمارات، اضافة إلى دور الإرشاد والتوجيه الأسري في مجتمع الإمارات والمجتمع العربي.

وأضافت غابش ان المنتدى سيشارك في فعالياته وندواته وورشه كوكبة من الاخصائيين في مجال الإرشاد الأسري، وستكون ضيفته وزيرة التنمية في اليمن، أما بقية الضيوف فيمثلون المؤسسات الاجتماعية بالوطن العربي، التي لها علاقة بالإرشاد الأسري، والدول المشاركة هي المملكة العربية السعودية، الكويت، البحرين، مصر، السودان، موريتانيا، جزر القمر، اليمن، سوريا، لبنان، الأردن وفلسطين.

وقالت: "إن الافتتاح سيكون بنادي سيدات الشارقة وسيكون مخصصاً للسيدات، وذلك بحضور راعية المنتدى سمو الشيخة جواهر القاسمي وستستكمل الجلسات في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة".

وعن استفادة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة من عقده واستضافته لهذا المنتدى، أجابت غابش "بالدرجة الأولى تكمن الاستفادة بتبادل الخبرات بين الدول العربية في هذا المجال، كذلك استفادة المسؤولين المحليين من خبرات المشاركين خصوصاً أن من ضمن الفعاليات ورشتي عمل، إحداهما للاخصائيات الاجتماعيات، والأخرى لارشاد العاملين في قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة، التي ستشرف عليها الدكتورة هدى العيادي استاذ بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والتي لها باع طويل في هذا المجال في أمريكا والقاهرة".

أما الورشة الثانية فسيشرف عليها الدكتور عبدالله سرحان للاخصائيات الاجتماعيات، أما وفد جامعة الدول العربية فستترأسه منى كامل مديرة إدارة الأسرة والطفولة وبعض الاعلاميات المرافقات.

شكر ا لك —–حلوة المعاني —– على هذا الخبر المفرح وارجو ان تنقلي لنا في هذاالمنتدى الجميل وقائع هذا المؤتمر وتوصياته ليستفيد منها من لم يحضر هذا المؤتمر / مع قبول فائق تحياتي وتقديري —

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.