التصنيفات
التربية الخاصة

“الشارقة للخدمات الإنسانية” تطور مهارات منتسبيها

الشارقة للخدمات الإنسانية” تطور مهارات منتسبيها آخر تحديث:الثلاثاء ,12/08/2008

الشارقة “الخليج”:

يتواصل برنامج التدريب الصيفي الذي ينظمه قسم التأهيل المهني والتوظيف في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية من 3 يونيو/حزيران الماضي ولغاية 22 أغسطس/آب الجاري إيماناً من القائمين على إدارة المدينة بأهمية العمل بالنسبة لأبنائها من ذوي الاعاقة، وما له من كبير الأثر في عطائهم في المستقبل من خلال احتكاكهم المباشر مع زملائهم غير المعاقين في أماكن تدريبهم التي تساعدهم على تفهم طبيعة العمل وأهميته من الناحيتين الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى تطبيق ما تعلموه في المدينة من مهارات وخبرات على أرض الواقع.

ففي قسم إدارة الأداء والتطوير بمؤسسة الاتصالات يتدرب الطالب خالد عبيد عبدالرحمن على عملية فرز الأوراق الخاصة بالموظفين وترتيبها حسب الأرقام الوظيفية، وهو أمر يتطلب الاستيعاب السريع والفطنة السليمة وذلك ما أكدته نعيمة الشامسي رئيسة قسم إدارة الأداء والتطوير في اتصالات بالنسبة لعمل المتدرب خالد حيث يقوم بعمله على أكمل وجه ويتفاعل مع زملائه وما تقتضيه متطلبات العمل بشكل جيد ومقنع.

وأوضحت نعيمة الشامسي أن اجتهاد المتدرب خالد عبيد عبدالرحمن وتلقفه السريع للمعلومات المتعلقة بمجال عمله، هو ما شجعنا على تعليمه القيام بأعمال الطباعة باللغة العربية نظراً لأهمية ذلك بالنسبة لتطوير قدراته وامكانياته الوظيفية وتسخيرها في المستقبل بإذن الله كي يؤمن عملاً دائماً يحقق له استقلاله الاقتصادي والتفاعل الاجتماعي الذي نريده أن يكون على أحسن ما يرام بين الأخوة المعاقين وغير المعاقين.

وفي قسم الأرشيف ببلدية الشارقة تتدرب الطالبة رانيا عمر مساعد على ادخال الأوراق والمستندات والبيانات المطلوبة في (السكنر)، ويساعدها موظفو القسم على اتقان عملها على أكمل وجه.

وقد أكدت شذى الغريدي السكرتيرة التنفيذية بقسم فض المنازعات ببلدية دبي أن المتدربة رانيا تقوم بالأعمال المكلفة بها على أحسن ما يرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.