التصنيفات
اخبار الرياضة العربية والعالمية

العين تستضيف دوري أبطال أسيا للشطرنج

العين تستضيف دوري أبطال أسيا للشطرنج

العين في 19 ديسمبر /وام/ أعلن الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط رئيس نادي العين للثقافة والشطرنج رئيس الاتحاد الأسيوي للشطرنج أن النادي سيستضيف بطولة دوري أبطال أسيا للشطرنج تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الامن الوطني رئيس مجلس ابوظبي الرياضي خلال الفترة من 24 إلى 31 ديسمبر الجاري بمشاركة 30 ناديا من مختلف أنحاء القارة الأسيوية.

وأعرب الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم للإعلان عن البطولة التي تقام لأول مرة على مستوى الأندية الأسيوية عن بالغ تقديره لجهود سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان في دعم الرياضة بإمارة ابوظبي وقال ان نادي العين للثقافة والشطرنج يمضي بخطوات واثقة للإرتقاء برياضة الاذكياء في الدولة خصوصا بعد الإقبال الواسع من جميع شرائح المجتمع على ممارسة اللعبة .

وأشار إلى أن إستضافة النادي للبطولة تعزز مكانته المرموقة على الصعيد القاري بعد نجاحه السابق في إستضافة البطولة الاسيوية.. لافتا إلى أن النادي يدخل مرحلة جديدة من إستضافة البطولات القارية ويتطلع إلى الظهور القوي في القارة عن طريق إستضافة بطولات اخرى تندرج تحت إطار الخطة الإستراتيجية التي اعلنها الإتحاد لبلوغ مراحل متطورة في رياضة الشطرنج خصوصا بعد النجاح الذي حققته بعض الدول الاسيوية مثل الصين والهند في المنافسة على الالقاب الدولية.

وأضاف ان التطور اللافت في رياضة الشطرنج يستدعي حالة من الإهتمام بالبطولات التي تشهدها القارة، كما انها تندرج في إطار متابعة تنفيذ البرامج التي اقرها مجلس إدارة الإتحاد الاسيوي لنشر اللعبة وتطويرها في القارة.

من جانبه قال هشام الطاهر الامين العام للإتحادين الاسيوي والإماراتي للشطرنج ان دوري ابطال اسيا الذي يقام بعد أيام في مدينة العين يعد إضافة ممتازة للتطور الذي حققته اللعبة في الفترة الاخيرة..

منوها إلى جهود الشيخ سلطان بن خليفة في دعم التطور الذي تنشده رياضة الاذكياء في القارة.

وتقام البطولة بالنظام السويسري من سبع جولات ورصدت اللجنة المنظمة مبلغ 60 ألف دولار للفرق الفائزة في هذه البطولة التي تندرج ضمن خطة الإتحاد الاسيوي لنشر لعبة الشطرنج في دول القارة، فضلا عن جوائز اخرى على مستوى الطاولات للاعبين المتفوقين .

ويحق لكل دولة المشاركة بحد أقصى بناديين اثنين فيما يشارك نادي العين ومعه ناد آخر يرشحه الاتحاد الإماراتي للشطرنج لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتألف كل فريق من أربعة لاعبين اساسيين ولاعب احتياط ويحصل الفريق الفائز على أربع نقاط، فيما تحتسب نقطة للتعادل ولا يضاف رصيد عند الخسارة.

وعند التساوي بالنقاط يتم اللجوء إلى نظام الإتحاد الدولي الذي يحتسب أفضلية للنادي الذي حقق الفوز بنتيجة 4/ صفر أفضل من الذي حقق الفوز بنتيجة 3/1 أو 5ر2/5ر1.

جزاك الله خير .. شكرا لجهودك المستمرة في المنتدى

جعل الله ما تقدمه في ميزان اعمالك

الى الامام دائما

فبكم يرتقي المنتدى

الشارقة

الرائــــــــــــــــــــــع نبيل حزين
جعل الله ما تقدم في ميزان حسناتك . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.