التصنيفات
التربية الخاصة

القنصل الكويتي يثمن جهود محمد بن راشد في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

الشارقة

القنصل الكويتي يثمن جهود محمد بن راشد في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

ثمن حمد صالح الجطيليي قنصل عام دولة الكويت الشقيقة بدبي والإمارات الشمالية الجهود الإنسانية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال القنصل الكويتي لدى توقيعه في السجل الذهبي لمشروع أكبر رسالة حب سيتم تقديمها إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في ديسمبر المقبل أن هذه الرسالة تعبر عن تقدير ذوي الإحتياجات الخاصة لمآثر سموه في دبي ودولة الإمارات.

وأكد أن لسموه أيادي بيضاء تمتد بالخير في كل مكان سواء في دولة الإمارات العربية المتحدة أو في دول العالم مشيرا في هذا المجال إلى مبادرة العطاء التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد العام الماضي لمنح مليون فقير حول العالم فرصة حقيقية للتعليم ووصف القنصل الكويتي هذه المبادرة بأنها مكرمة عظيمة من سموه إلى فقراء العالم.

وقال إن لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مواقف إنسانية كثيرة تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة إذ إن سموه رعاهم بنفسه ويوجه الفعاليات المجتمعية لرعايتهم مشيرا إلى أن ذوي الإحتياجات الخاصة في دبي يعملون جنبا إلى جنب مع أخوانهم الأسوياء في الامارة في كل مبادرة بسبب الرعاية الكبيرة التي يلقونها منذ الصغر من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والمسؤولين في دبي ليكونوا مواطنين صالحين لوطنهم .

وأكد القنصل الكويتي أن دبي تحقق نهضة كبرى في كل الميادين جعلت منها نموذجا يفتخر به أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأبناء العالم العربي في التنمية والمشروعات الخيرية وذلك بفضل جهود المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الذي وضع اللبنة الأولى لهذه النهضة والتي سار على دربها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأوضح أن التنمية البشرية في أي مجتمع تحتاج إلى قرارات جريئة وجهود مخلصة ومتفانية لتحقيقها مؤكدا أن ذلك توفر بشكل استثنائي في شخصية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حيث أصبحت دبي بفضل جهود سموه وتوجيهاته نموذجا يحتذى به في قبول الآخر واحترام أبناء الجنسيات الأخرى واحترام حقوق الإنسان.

وأكد القنصل أن هناك علاقة وطيدة تمتد بجذورها إلى قديم الزمان بين الإمارات والكويت بفضل جهود الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات.

يذكر أن مركز راشد لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة وشركة الضياء للإنتاج الاعلامي أعلنا الشهر الماضي عن مشروع أكبر رسالة حب في العالم والتي سيتم تسليمها إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الأسبوع الأول من ديسمبر وتترافق مع احتفالات الدولة بالعيد الوطني واليوم العالمي للمعاقين.

ويبلغ طول الرسالة 12 مترا وسيتم في السجل الذهبي للرسالة جمع تواقيع وكلمات كبار الشخصيات السياسية والإقتصادية والإجتماعية في الدولة وقناصل الدول العاملين في الامارات حول جهود صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد الإنسانية.

وسيتم تقديم «السجل الذهبي » إلى سموه مع رسالة الحب المقدمة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الحفل الخاص بذلك.

دبي ـ البيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.