التصنيفات
أخبار التوجيه التربوي

اللقاء التعريفي بمناهج التربية الإسلامية المطورة

قام توجيه التربية الإسلامية مع الإخوة والأخوات معلمي ومعلمات المادة :
باستعراض مفردات المناهج المطورة، وأساليب تدريسها، وأنواع التقويم التي تضمنتها الدروس، وكيفية التعامل مع الأنشطة المصاحبة لكل درس، وتم ذلك يوم الاثنين 15 / 9 / 2022 م في مركز تدريب الشارقة.
وقد حث توجيه المادة الإخوة المعلمين والمعلمات على قراءة دليل المعلم قبل إعداد الدرس لاعتماد الطريقة المثلى في تنفيذ الدرس، والتي تتناسب مع طلابهم.
وأعلن توجيه المادة أنه ستجرى مسابقة ذات جوائز لمن ينتهي من قراءة دليل المعلم، ويحسن توظيفه في الإعداد الدرسي.
وقد وزع توجيه المادة على الإخوة المعلمين والمعلمات جدولاً يحتوي على: اليوم والتاريخ / عنوان الدرس/ الصف والشعبة / الحصة / ملاحظات، وذلك ليرفقه المعلم والمعلمة بالكتاب المدرسي أو دليل المعلم، على أن يسجل فيه الدروس التي قطعها من المنهج ، حيث إن الإعداد الدرسي والتحضير سيكون في الكتاب المدرسي ودليل المعلم.
كما طلب توجيه المادة من الإخوة والأخوات معلمي ومعلمات المادة عمل مخطط زمني لأيام الدوام (دون الإجازات) يوزع عليها الدروس المقررة في الفصل الدراسي ، فيكون بمثابة خريطة تحدد موقعه الزمني من الدروس (فلا يتأخر ولا يتقدم) ويرتب على ذلك زمن الاختبارات القصيرة للطلاب ، وكذلك حصص التلاوة، وأيضاً أنشطة المادة المختلفة.
هذا ونسأل الله تعالى أن يكون هذا العام عام خير وبركة على الجميع.
وأخيراً همسة :
أخي المعلم .. أختي المعلمة ، أنتم طوق النجاة لأبناء المسلمين ، في زمن تطورت فيه المعارف واختلطت فيه المفاهيم، ولذلك جاء تطور المناهج بناءً على الوثيقة الوطنية ضرورة ملحة، فنرجو من الجميع أن يتحمل الأمانة بحقها ، وحقها هو إتقان العلم ، وإتقان العمل.
جزاك الله تعالى خيراً أبا أحمد على جهدك الطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.