التصنيفات
الجوائز الأخرى

«المسؤولية الاجتماعية» فئة جديدة في جائزة الشارقة للعمل التطوعي

«المسؤولية الاجتماعية» فئة جديدة في جائزة الشارقة للعمل التطوعي

قررت جائزة الشارقة للعمل التطوعي خلال اجتماعها السادس والثلاثين في قاعة الاجتماعات بمركز خدمات نقل الدم والأبحاث بالشارقة مساء الأول من أمس برئاسة معالي حميد بن محمد القطامي وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الجائزة، إضافة فئة المسؤولية الاجتماعية إلى الفئات الخاصة بالجائزة والتي تخص تحديداً (كافل اليتيم).

وقال الدكتور أمين بن حسين الأميري المدير التنفيذي لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص في وزارة الصحة وأمين عام الجائزة إن الاجتماع والذي تم بحضور الأعضاء عبد الله محمد شريف ومحمود خير الله الحجي ويوسف محمد حسن وعفاف إبراهيم المري وافق على الدراسة المقدمة لإضافة الجائزة الجديدة التي تقوم على دعم الأعمال الإنسانية في المجتمع، ولاسيما فئة الأيتام التي تحتاج إلى الكثير من الرعاية والاهتمام، وبين أن لجان التحكيم ستقوم بإعداد دراسة شاملة لجميع جوانب هذه الفئة ووضع المعايير والشروط الجديدة لها.

وأشار إلى أنه تم اعتماد تصميم مشروع بناية الجائزة رقم (2) حيث تم الانتهاء من التصاميم الهندسية، كما تم الاتفاق على البحث عن أسماء شخصيات تطوعية مخضرمة تعمل في الخفاء لترفع من قبل أعضاء مجلس الأمناء خلال الفترة المقبلة، كما تم الاتفاق أيضاً على أن تكون المؤسسة التطوعية المخضرمة المرشحة للفوز بوسام الجائزة مر على عملها ما يقارب 3 سنوات وما يزيد عنها لضمان استمراريتها والتأكد من نجاح عملها.

وبين أن الاجتماع ناقش سبل تفعيل الجائزة عربياً من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة بالإضافة إلى تفعيل التواصل مع قسم إدارة الأعمال التطوعية في جامعة الدول العربية بشأن دعم برامج الأعمال التطوعية في الوطن العربي، بالإضافة إلى مناقشته الإجراءات الخاصة بإضافة فئة (ذوي الاحتياجات الخاصة) إلى فئات الجائزة والعمل على وضع المعايير لها عن طريق التنسيق مع لجنة التحكيم خلال المرحلة القادمة.

وبين أنه تم اعتماد قرار تحديث الموقع الإلكتروني للجائزة عن طريق شركة متخصصة في هذا المجال مع مراعاة المعايير العربية والمحلية، كما تم الاتفاق على إقامة مسابقات رمضانية (دينية) من خلال إذاعة الشارقة بالإضافة إلى الموافقة على تأليف أنشودة خاصة بالجائزة تعرض وتبث عبر القنوات المرئية والإذاعية.

لقاء

بحث التعاون بين «الصحة» وغرف التجارة

التقى معالي حميد محمد القطامي وزير الصحة بمكتبه بديوان الوزارة في أبوظبي المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة رئيس غرفة تجارة وصناعة أبوظبي. وأكد الوزير على التعاون المتميز والشراكة الحقيقة التي بين وزارة الصحة والقطاع الخاص في الدولة، والتي جاءت ثمرة لتعليمات القيادة الحكيمة لتطوير العمل الحكومي والتميز في تقديم الخدمة للجمهور والمستفيد.

وثمن معالي الوزير الدور المتميز لغرف الدولة في تعزيز العلاقات بين القطاعين العام والخاص، واطلع الوزير أثناء اللقاء على خطط ومشاريع التنمية الاقتصادية والتجارية لغرف الدولة وتطرق الجانبان إلى سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، خاصة في مجال صناعة الأدوية والاستثمارات في هذا المجال، ودعم القطاع الصحي الخاص، وأشاد معالي الوزير بالدور الحيوي والمكمل للقطاع الخاص في المجال الصحي بالدولة.

الشارقة ـ عمر بدران

جهود تشكرين عليها اختي العزيزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.