التصنيفات
الالعام للمكتبة المدرسية

المكتبات العامة تبدأ استقبال الأطفال في دوراتها الصيفية

المكتبات العامة تبدأ استقبال الأطفال في دوراتها الصيفية

بدأت إدارة المكتبات العامة ببلدية دبي تسجيل الأطفال في الدورات التدريبية التي تنظمها ضمن فعاليات أجواء صيف مكتبات الأطفال للعام الحالي الذي يبدأ 22 يونيو وحتى 31 يوليو المقبل، تحت شعار «قارئ اليوم… قائد الغد».

وأشار محمد جاسم العريدي مدير إدارة المكتبات العامة ببلدية دبي إلى أن الأنشطة الصيفية المقدمة لهذا لعام تتميز بمستواها الذي يسهم بإيجاد أجواء تفعل الطاقات الإبداعية لدى الأطفال، وإلى تخصيص جانب بارز للمسابقات بجوائز قيمة. وأوضح بأنه يرافق الفعاليات دورات متخصصة دينية وثقافية وفنية، وبرامج تثقيفية ومسابقات وورش عمل متنوعة.

وقال «تنظم إدارة المكتبات دورات عدة برسوم رمزية منها دورات في الحاسب الآلي مثل «دورة برنامج تصميم الأفلام» و«برنامج تصميم الألعاب» و«برنامج مواقع الإنترنت»، و«برنامج تصميم الوسائط المتعددة».

وذكر أن الأجواء الصيفية للمكتبات تضمن دورات للمهارات كدورة مهارات الأطفال، ودورات اللغة الإنجليزية «دورة الصوتيات، ودورة تأسيسية شاملة»، ودورات مهارات القراءة «القارئ الفاهم، القارئ الناقد»، ودورة مهاراتي وقيمي وأخلاقي، واعمل بروح الفريق، فن الخط العربي «خط الرقعة».

وأضاف يتضمن برنامج النشاط الصيفي دورات مجانية لأعضاء مكتبات الأطفال فقط منها دورة تحفيظ القرآن الكريم، وأخرى في فن الزخرفة الإسلامية، وفن الرسم على الزجاج، وفي صب قوالب الجبس، ودورة صناعة الرطب بالسيراميك، وفن التغليف بالتلي، وفنون ومهارات التعامل، والخطيب الصغير، ودورة اقرأني، كما ستنظم دورة فرسان القراءة.

وأشار إلى أن مواعيد الدورات من السبت إلى الأربعاء على فترتين، الفترة الصباحية من 8:30 إلى 1:30، والفترة المسائية من 3:30 إلى 8:30، أما يوم الخميس في الفترة الصباحية فقط من 8:30 إلى 1:30، ويقبل الأطفال من عمر 6 سنوات إلى 12 سنة فقط.

وبين أن التسجيل في الدورات يتم عبر الحضور الشخصي للمكتبات وإحضار صورة عن جواز السفر، ويحق لكل مشارك التسجيل في دورتين فقط من الدورات، ويمكن إضافة دورات أخرى بعد انتهاء التسجيل إذا كان هناك شواغر، والدورات التدريبية التي لن تكتمل فيها الأعداد المناسبة للمشاركين سيتم تحويلها أو إلغاؤها، ويحصل المشاركون في الدورات برسوم رمزية على شهادات مصدقة.

دبي ـ البيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.