التصنيفات
الرعاية الاجتماعية و النفسية

انطلاق أنشطة الربيع في الشارقة ودبي

انطلاق أنشطة الربيع في الشارقة ودبي

انطلقت يوم الخميس الماضي فعاليات (ملتقى الربيع)، الذي تنظمه الإدارة العامة لمراكز الناشئة إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة ويستمر حتى الخامس من يناير/كانون الثاني ،2008 ويشارك فيه الناشئة والشباب من المنتسبين لمراكز الناشئة المنتشرة في إرجاء إمارة الشارقة في المنطقة الوسطى والشرقية وممن تتراوح أعمارهم من 12 18 سنة.

وقال عادل خليل نائب مدير عام المراكز إن الملتقى يحمل في طياته العديد من الفعاليات الهادفة التي تناسب احتياجات وميول الشباب فيضم فعاليات ثقافية تهتم بشؤون البيئة، وفعاليات رياضية وترفيهية وفعاليات الإثارة والمغامرة ويضم الملتقى مهرجاناً للألعاب المائية، بطولة للرماية بالحبر إضافة إلى المخيم الإعلامي الأول والذي يضم مجموعة أخرى من الفعاليات ويستهدف الناشئة الموهوبين إعلامياً، ساعياً إلى تأهيلهم وصقل مهاراتهم وقدراتهم من خلال مجموعة من الدورات وورش العمل التدريبية إضافة إلى الاطلاع على تجارب المؤسسات الإعلامية بالدولة، وأضاف الحوسني أن برنامج الربيع يضم فعاليات بطولة الناشئة لليولة، وملتقى الناشئة البيئي، بالإضافة إلى بطولة الربيع في كرة القدم لجميع المراكز.

من جهة أخرى يشارك ناشئة المراكز إخوانهم أعضاء نادي تراث الإمارات في مهرجان الربيع والذي يقام بجزيرة السمالية بأبوظبي وتأتي هذه المشاركة في إطار التواصل والتعاون بين المؤسسات الشبابية على مستوى الدولة.

من جهة أخرى وضمن التقليد الذي تحرص عليه أسرة مركز الإبداع الحديث بدبي خلال مواسم الإجازات المدرسية قررت إدارة المركز إطلاق برنامج إجازة الربيع 2022 تحت شعار “نحن والربيع فن بلا حدود..” ابتداء من يوم السبت المقبل حتى 5/1/2008 بمبنى مركز الإبداع بمنطقة الراشدية.

ونوهت نوال عبدالغفار حسين مؤسسة ومدير عام المركز بأن الهدف من برامج عطلة الربيع استثمار الوقت في ممارسات إيجابية للطلاب والطالبات أثناء العطلة وتنمية هواياتهم وخبراتهم وإبداعاتهم في المجالات السياحية والثقافية والاجتماعية والبيئية والرياضية والسلوكية بعيداً عن ضغوط المواد الدراسية والاكاديمية وتفريغ الشحنات الداخلية داخلهم في أعمال ونشاطات مثمرة وبناءة ومفيدة. ولقد حرصت أسرة المركز على تقديم أفضل الخدمات للأطفال والناشئة خلال هذه العطلة.

من جهة أخرى أشارت عفراء لوتاه المدير التنفيذي للمركز بأن برنامج الربيع حوالي أسبوعين من النشاطات المختلفة ومنها على سبيل المثال: نشاطات فنية في مجالات الرسم والفنون، ونشاطات رياضية بدنية، وجلسات دينية توعوية، ورحلات ترويحية وسياحية وثقافية، وجلسات للسمر البري، ومهارات سلوكية، ومسابقات وجوائز من خلال مشروع “فكر واربح”.

واختتمت لوتاه قائلة: لقد أعدت إدارة المركز خطة ميدانية لهذا الحدث مزودة بآليات تنفيذية دقيقة من خلال كوكبة من المشرفين والمدربين، وإننا نناشد كافة الأمهات والآباء والأهالي وأولياء الأمور والأسر الانضمام إلى منظومة ربيع 2022 بمركز الإبداع حيث العطاء الذي لا يعرف الحدود تأكيداً وترسيخاً لمبدأ استثمار الذات واستغلال الوقت بما يخدم الشرائح الطلابية أثناء عطلة الربيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.