التصنيفات
اخبار الرياضة العربية والعالمية

انطلاق بطولة دبي الدولية للسلة

انطلاق بطولة دبي الدولية للسلة

الشارقة

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم النسخة العشرين من بطولة دبي الدولية لكرة السلة التي انطلقت أمس بصالة النادي الأهلي بمشاركة 10 فرق في مقدمتها منتخبنا الوطني الأول.
شهد مواسم افتتاح البطولة حشد كبير من رموز الرياضة الاماراتية تقدمهم اسماعيل القرقاوي رئيس اللجنة المنظمة ورئيس مجلس ادارة اتحاد اللعبة وقاسم سلطان الرئيس الفخري للاتحاد وعبدالمحسن الدوسري ممثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، كما شهدها جمهور غفير من محبي اللعبة الذي احتشدوا في صالة النادي الأهلي المغلقة.

النصر يخسر ضربة البداية أمام الشانفيل 62 – 80

منصور بن محمد يشعل الشمعة ال 20 لدولية دبي للسلة

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس نادي الشباب مساء أمس بطولة دبي الدولية لكرة السلة العشرين التي ينظمها اتحاد اللعبة بصالة النادي الأهلي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتجمع أشهر 10 فرق على مستوى آسيا، وفي مقدمتها منتخبنا الوطني الأول.
شارك في مراسم حفل الافتتاح المبسط عدد كبير من رموز الرياضة الإماراتية، وفي مقدمتهم اسماعيل القرقاوي رئيس اللجنة المنظمة، رئيس اتحاد كرة السلة وقاسم سلطان البنا الرئيس الفخري لاتحاد اللعبة وعبد المحسن الدوسري ممثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بجانب رؤساء وفود الأندية المشاركة وممثلي الشركات الراعية.
قبل انطلاق مباراة الافتتاح التي جمعت المتحد اللبناني مع الجيش السوري، حرص سمو الشيخ منصور على النزول إلى ملعب المباراة لمصافحة لاعبي الفريقين وأعضاء الجهازين الفني والاداري وحكام المباراة متمنياً لهم التوفيق ونجاح البطولة.
كان قد خسر فريق النصر الإماراتي أمام الشانفيل اللبناني (62/80) في أولى مباريات البطولة التي سبقت حفل الافتتاح، ولعبت الخبرة وارتفاع نسبة أطوال الضيف اللبناني الدور الأكبر في خسارة ممثل الأندية الاماراتية في البطولة.
المباراة هي الأولى للفريقين ضمن منافسات المجموعة للدور التمهيدي للبطولة، وبدأها الشانفيل متفوقاً ونجح في الخروج بالفترة الأولى فائزاً ،12،25 فيما نجح النصر في حسم الفترة الثانية لمصلحته بفارق نقطة واحدة 17/،16 ونفس الشيء حققه الشانفيل خلال الفترة الثالثة التي خرج منها فائزاً 17/،16 إلا أن الشانفيل نجح في الفوز بالفترة الرابعة والأخيرة 22/17 وبها خرج فائزاً من المباراة 80/62 ليضع في رصيده أول نقطتين.
ويلتقي النصر اليوم مع فريق الاتحاد السكندري المصري في التاسعة مساء ضمن منافسات الدور التمهيدي للبطولة.
الرياضي اللبناني حامل اللقب يواجه الجلاء السوري في نهائي مبكر الليلة
تقام اليوم ثلاث مباريات مهمة ضمن منافسات اليوم الثاني في الدور التمهيدي لبطولة دبي الدولية لكرة السلة في نسختها العشرين، الاولى تجمع المتحد اللبناني (طيران الامارات) مع مهرام الايراني (سما الامارات) والرياضي اللبناني (مجموعة سلطان للاستثمار) والجلاء السوري (سيراميكا) والنصر والاتحاد السكندري (امارات هايتس).

وتقام مباراة المتحد ومهرام ضمن المجموعة الثانية في الساعة الرابعة والربع مساءً وتعقبها في السابعة مساء مباراة الرياضي والجلاء التي تعتبر نهائياً مبكراً ضمن المجموعة الأولى ثم يلتقي ممثلنا النصر مع الاتحاد السكندري في التاسعة مساء ضمن المجموعة الأولى.
ويطمح الرياضي الى احراز اللقب الرابع في البطولة بعد اعوام 2022 و2006 و،2008 خاصة بعد تصدره للدوري اللبناني وما يميز الرياضي الذي يقوده المدرب فؤاد ابوشقرا حفاظه على تشكيلة شبه ثابتة في السنوات الاربع الاخيرة، بوجود المصري اسماعيل احمد وجو فوغل وفادي الخطيب ومحمد ابراهيم وعلي محمود وحسين توبة مدعمين بالامريكي جون توماس.
ويعتبر الخطيب، افضل لاعب في النسخة التاسعة عشرة، نقطة الثقل في صفوف بطل لبنان، وهو يقدم حاليا افضل مستوى له منذ فترة طويلة وسجل 182 نقطة في خمس مباريات خاضها مع فريقه في الدوري المحلي بمعدل 36 نقطة في المباراة الواحدة.
ويعتبر الجلاء ثالث ابرز المرشحين للقب بعد الرياضي وزين الاردني، وهو اكد حسن استعداداته بفوزه مؤخرا بلقب دورة حلب الدولية بتخطيه الحكمة اللبناني في النهائي 74-71.

ويتصدر الجلاء الذي يقوده المدرب البوسني منصور بايروفيتش ترتيب الدوري المحلي حاليا، وهو يضم في صفوفه احد افضل اللاعبين في بلاده ميشال معدنلي اضافة الى الثنائي الامريكي دايموند ويليامزوروديك رايل.

وسيكون مهرام بطل نسخة 2022 منافسا قويا للثلاثي العربي الرياضي وزين والجلاء، في حين يشارك الاتحاد السكندري بعدما احرز مؤخرا المركز الرابع في دورة حلب الدولية معتمدا على تألق احمد الصباغ وهيثم حلمي وعلي محمد.
ضرار بالهول: النصر جاهز لتحدي “دولية” دبي للسلة
أكد ضرار بالهول عضو مجلس ادارة اتحاد كرة السلة ورئيس لجنة الالعاب بنادي النصر ورئيس اللجنة الاعلامية للبطولة على جاهزية واستعداد فريق النصر لخوض منافسات البطولة، مشيراً إلى ان فريق لن يكون صيدا سهلا بل سيسعى إلى تحقيق أفضل النتائج وتشريف كل الاندية الاماراتية التي يمثلها في البطولة.
وقال ان بطولة دبي الدولية اصبحت من انجح البطولات في الوطن العربي، واوضح ايضاً ان الاهتمام بالبطولة لا يقتصر فقط على الفرق المشاركة فيها، بل يتعداه إلى اهتمام فرق أخرى من خارج البطولة في الدول الخليجية والعربية والاسيوية الأخرى حيث ان بطولة دبي الدولية تعتبر سوقاً للمحترفين الاجانب ففي كل عام يتم ترشيح واختيار الاجانب من خلال مشاركتهم مع فرقهم في بطولة دبي الدولية وهذا يمثل قمة النجاح الفني والتنظيمي للبطولة.

ووعد بالهول بأن تشهد النسخة ال 21 العام المقبل نقلة نوعية كبيرة للمحافظة على التميز وتحقيق التطور المنشود.

الحمادي: اللجنة الفنية أكملت تحضيراتها للحدث
اكد عبدالله حسن الحمادي رئيس اللجنة الفنية للبطولة ان الترتيبات التي تمت للبطولة تسير بشكل متميز وان اللجنة الفنية وجدت كل تعاون وانسجام من المشاركين في البطولة، واشار إلى وضوح الرؤية حول الشروط واللوائح التي وضعتها اللجنة المنظمة والتزام الفرق المشاركة بها، وقال ان اللجنة الفنية حريصة على اكتمال لوحة النجاح التي تتحقق في بطولة دبي الدولية كل عام من خلال العمل في منظومة متناغمة مع بقية اللجان الأخرى في البطولة.

واشاد الحمادي بالتنظيم الذي وضعته اللجنة المنظمة والجهد المبذول من كل العاملين في البطولة، مشيراً إلى ان النسخة 20 للبطولة ستكون ميميزة بفضل روح العمل الواحدة وحرص رئيس واعضاء اللجنة العليا بقيادة اللواء اسماعيل القرقاوي على تقديم صورة مشرفة لدولة الامارات في التنظيم والاستضافة.

جزاك الله خير .. شكرا لجهودك المستمرة في المنتدى

جعل الله ما تقدمه في ميزان اعمالك

الى الامام دائما

فبكم يرتقي المنتدى

الشارقة

جهود تشكرين عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.