التصنيفات
الرعاية الاجتماعية و النفسية

انطلاق فعاليات المهرجان الخليجي الأول للعمل الاجتماعي في الشارقة 15 الجاري

انطلاق فعاليات المهرجان الخليجي الأول للعمل الاجتماعي في الشارقة 15 الجاري

الشارقة “الخليج”:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تنطلق يوم 15 مارس /آذار الحالي فعاليات المهرجان الخليجي الأول للعمل الاجتماعي في منطقة التراث في الشارقة والذي يستمر حتى 19 الشهر ذاته بمشاركة الفعاليات الاجتماعية من دول مجلس التعاون الخليجي الى جانب اليمن وبحضور وزراء الشؤون الاجتماعية في الدول السبع.

ومن المقرر ان يتم تكريم رواد العمل الاجتماعي في دول “التعاون”، حيث سيتم تكريم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والشيخة جميلة القاسمي مديرة مدينة الشارقة للخدمات الانسانية كرواد للعمل الاجتماعي في دولة الامارات.

ويقام على هامش المهرجان معرض للاسر المنتجة وملتقى علمي حيث تقدم الوفود أوراقا بحثية عن تجربتها اضافة الى ورقة مقدمة من جامعة الدول العربية عن تجربة الأسر المنتجة.

وقالت مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية ان برامج المهرجان وأنشطته المختلفة تعكس التوجهات الرامية إلى تعزيز مسيرة التنمية وتمكين الأسر المنتجة في دول مجلس التعاون الخليجي من تطوير قدراتها ومواهبها والسعي إلى الاستفادة من كل المعطيات المتاحة سواء في البيئة الطبيعية أو البيئة المجتمعية من مؤسسات التمويل وقطاع الأعمال واستحداث فرص مشاركة حقيقية لتتكامل الأدوار بين الحكومات والقطاع الخاص وقطاع الأعمال والأفراد والمنظمات الأهلية. ويتجسد الاهتمام الرسمي بهذا المهرجان في حضور وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى اليمن.

وأشارت خلال مؤتمر صحافي عقدته أمس في ديوان الوزارة في دبي الى أن الدولة قطعت شوطاً كبيراً على طريق تحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة وتقديم الرعاية الاجتماعية المتكاملة لفئات المجتمع كافة موضحة ان الدولة تولي اهتماماً خاصاً للفئات غير القادرة على إعالة نفسها مستلهمةً الرؤى العميقة والغايات النبيلة الواردة في استراتيجية الحكومة الاتحادية بأبعادها الاجتماعية المختلفة

وقالت ان مسيرة العمل الاجتماعي في الدولة تشهد انجازات عديدة مع حرص وزارة الشؤون الاجتماعية على تنمية الإنسان والنهوض وتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية له من خلال تنمية العمل الاجتماعي بمشاركة كل فئات المجتمع للانتقال من منهجية الرعاية إلى التنمية بمفهومها الشامل والمتكامل.

من جانبه اعتبر عبد الله السويدي وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية ان المهرجان يعد ظاهرة اجتماعية مهمة خاصة أن الامارات سباقة في احتضان الفعاليات الاجتماعية المهمة بهدف تمكين الأسر المنتجة التي تعد إحدى أهم أولويات الوزارة في استراتيجية 2022 لافتا الى أن هناك برامج خاصة محلية واتحادية للاسر المنتجة سيتم الاعلان عنها لاحقا.

واستعرض ناجي الحاي وكيل الوزارة المساعد للتنمية الاجتماعية فعاليات المهرجان الخليجي الذي يشمل تكريم رواد العمل الاجتماعي وافتتاح معرض الأسر المنتجة وافتتاح الملتقى العلمي الاجتماعي للاسر المنتجة.

وتعرض على هامش المهرجان مسرحية النمرود لصاحب السمو حاكم الشارقة وعروض للفرق التراثية الشعبية للدول المشاركة وأمسية للشاعرين علي الخوار وأنور المشيري إضافة لاوركسترا دبي السيمفونية.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يـزاج الله خـيـر أخـتي ع المــوضــوع

والله يــــع ـــطيج الصح ــــــه والع ـــافيه

والسـمووووووحه

غاليتي حلوة المعاني

تعجبيني في تغطيتكِ المميزة

أدعو الله أن يوفقك أينما كنتِ

دمتِ بود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.