التصنيفات
التربية الخاصة

برامج ودورات تأهيلية للكوادر التربوية بمؤسسة زايد للرعاية الإنسانية

برامج ودورات تأهيلية للكوادر التربوية بمؤسسة زايد للرعاية الإنسانية

نفذ قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية مؤخراً عدداً من البرامج التأهيلية للموظفين العاملين فيه من الهيئات التدريسية بهدف تنمية مهاراتهم وصقل قدراتهم التدريسية بما يرجع بالنفع على حياتهم العلمية والعملية وتطوير آلية العمل في المراكز ولمواكبة التطور الإداري والحضاري والاستفادة من الإمكانيات لخدمة أبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت هيا عبدالله مديرة مركز ابوظبي للرعاية والتأهيل التابع للمؤسسة ان عقد وتنظيم مختلف البرامج التدريبية لكوادر القطاع سواء التربوية أو الإدارية يأتي في إطار اهتمام القطاع بالإسهام في زيادة الحصيلة العلمية والمعرفية للهيئة التدريسية وضمن الخطة التدريبية الخاصة بمركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة للعام الدراسي 2022-2008 .

وأضافت انه تم بالتعاون بين قسم التدريب ووحدة التقييم الشامل بالتنظيم والإعداد لورش تدريبية تخدم جميع شعب وأقسام المركز، بالإضافة إلى تغطية الاحتياجات التدريبية لمركز أبوظبي للتوحد في مجالات فئة التوحد.

حيث قام الدكتور محمود عبدالحفيظ عبدالله الشاذلي اختصاصي تشخيص وإعداد برامج بوحدة التقييم الشامل في المركز والورش بإعداد وتقديم البرنامج التدريب الأول مع شعبة الإعاقة السمعية وغطى ما مجموعه 20 ساعة تدريبية من الورش القيمة لعدد 29 من موظفي الشعبة وذلك خلال الفترة من 21أكتوبر المنصرم وحتى 13 نوفمبر الحالي.

وذكرت أن ادارة المركز وبمتابعة من رئاسة القطاع ستواصل عقد البرامج والدورات التأهيلية ضمن خطة النشاط المعتمدة للعام الحالي ومنها ورشة الخصائص النفسية والعقلية للصم، ورشة إدارة صف الإعاقة السمعية، ورشة تعديل سلوك الصم وضبطه ورشة طرق التدريس العامة للصم وأساليبها الفاعلة، ورشة استراتيجيات التدريس الخاصة بالصم.

كما ستستكمل وحدة التقييم الشامل تغطية الاحتياجات التدريبية لمركز أبوظبي للتوحد ابتداءً من الأحد المقبل الموافق 18 وحتى 28 نوفمبر الحالي، حيث سيغطي الدكتور محمود ما مجموعه 12 ساعة تدريبية متخصصة تخدم معلمي فئة التوحد.

بوركت جهودك على التغطية
تغطية جميلة بارك الله فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.