التصنيفات
التربية الخاصة

برنامج إذاعي عن ذوي الاحتياجات الخاصة

برنامج إذاعي عن ذوي الاحتياجات الخاصة
أبوظبي “الخليج”:

تعاقدت أمس مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القُصّر مع شركة أبوظبي للإعلام بشأن رعاية المؤسسة للبرنامج الإذاعي “حاجات وآمال” التي تقدمه إذاعة أبوظبي على مدى عام ميلادي كامل، على أن يذاع البرنامج مرة واحدة كل أسبوع، ولمدة ساعة.

حضر التوقيع على الاتفاقية محمد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام وناعمة المنصوري عضو مجلس إدارة المؤسسة وعبد الله الزعابي مدير الخدمات التنفيذية بإذاعة أبوظبي ووقعها عن المؤسسة مريم سيف القبيسي رئيسة قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة وعن شركة أبوظبي للإعلام نبيلة عودة مديرة دائرة الإعلانات.

قال محمد فاضل الهاملي إن توقيع الاتفاقية مع شركة أبوظبي للإعلام تأتي في إطار تنفيذ الخطة الإعلامية السنوية للمؤسسة والتي تتضمن العديد من المناشط والفعاليات والإصدارات الجديدة وذلك سعياً وراء تحقيق رسالتها وأهدافها الإنسانية النبيلة وعلى أن تكون نواة رئيسية في منظومة البنية التحتية لخدمات الرعاية الإنسانية في إمارة ابوظبي.

وأضاف عقب مراسم التوقيع أن الهدف من رعاية المؤسسة للبرنامج الإذاعي هو رغبتها في زيادة وعي المجتمع ومؤسساته بشؤون الفئات التي ترعاها من قصر وأيتام وذوي احتياجات خاصة، والتعريف بأنشطتها لهذه الفئات.

من جانبها قالت ناعمة المنصوري عضو مجلس إدارة المؤسسة مديرة مطابع المكفوفين إن المؤسسة وأعضاء مجلس إدارتها وكافة العاملين بها يبذلون جهوداً حثيثة لرعاية ولتقديم أفضل الخدمات للفئات التي ترعاها، والعمل على خلق شراكات والتعاون مع كافة الجهات والهيئات والمنشآت العاملة في مجال تقديم الخدمات ورعاية تلك الفئات، وقالت إن التوقيع على الاتفاقية وكافة الخطوات والبرامج التي تنفذها المؤسسة هي الداعم الرئيس لعملية التطوير لتحقيق المزيد من التميز في العمل والوصول به إلى مستويات عالمية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه يقول راشد فالح الهاجري رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالمؤسسة إن الأهداف الاستراتيجية للخطة التي جرى اعتمادها من قبل الأمين العام تهدف إلى تعريف أفراد المجتمع المحلي والإقليمي والعالمي بالدور الإنساني المهم لعمل المؤسسة ورسالتها وما تقدمه من خدمات متنوعة للفئات التي ترعاها سواء من ذوي الاحتياجات الخاصة أو القُصّر والأيتام.

بمختلف مجالاتها خدمة للوطن والمجتمع. وقالت إن المدرسة بالتنسيق مع المنطقة التعليمية وضعت خطة سنوية لتعزيز مفهوم التكافل الاجتماعي لدى الطالبات، مشيرة في ذات الوقت إلى ان مجلس طالبات المدرسة تبنى مشروع التكافل منذ أربع سنوات.

من جهتها، أشارت آمنة سالم بوهارون الاخصائية الاجتماعية إلى أن مجلس طالبات المدرسة سيقوم بزيارة مركز مرضى التوحد في الشارقة ومركز مرضى الثلاسيميا في دبي بداية الشهر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.