التصنيفات
الالعام لمادة الاحياء

برنامج تدريبي لمعلمي ومعلمات الأحياء

ضمن خطة الأحياء وبناء على توصيات الموجه الأول فقد تم بنجاح الانتهاء من الدورات التدريبية على إعداد الورقة الإمتحانية وفق جدول المواصفات لمعلمي ومعلمات الأحياء التي انعقدت بمجلس الأباء والمعلمين بالشارقة على ثلاثة لقاءات متتالية :

1- اللقاء التدريبي الأول : بتاريخ 4/3 /2009 م

حيث قام كل من موجه الأحياء الأستاذ المحسن بن عامر القروي وموجهة الأحياء الأستاذة زبيدة محمد يحيى عبد الله بتعريف جدول مواصفات الورقة الامتحانية وتحديد أسئلتها حسب مستويات بلوم ثم طريقة إنجاز جدول المواصفات حسب النواتج التعليمة في كل وحدة دراسية .كما عرضا نماذج من جداول المواصفات على المدرسين وتمت مناقشتها .
وفي نهاية اللقاء تم تكليف المدرسين والمدرسات بانتاج أوراق امتحانية لكل من الصف العاشر والحادي عشر والثاني عشرالعلمي حسب جدول المواصفات .

2- اللقاء التدريبي الثاني : بتاريخ : 11/ 3 / 2022 م

بإدارة توجيه الأحياء قام المدرسون بمناقشة الأوراق الامتحانية التي تم انتاجها ومدى مطابقتها لجدول المواصفات حيث عرض أحد المدرسين بعض النماذج الامتحانية مع جدول المواصفات على جهاز العرض للكمبيوتر ومن ثم مناقشتها من قبل المدرسين والمدرسات .

3- اللقاء التدريبي الثالث : بتاريخ 18 / 3 / 2022 م

تم التركيز على أسئلة مهارات التفكير العليا وطرق دمجها في الورقة الامتحانية حسب جدول مواصفات دقيق، كما تم تكليف المدرسين بانتاج عشر أسئلة مهارات تفكير عليا للصف العاشر والحادي عشر والثاني عشرعلمي .

موجه الأحياء : المحسن بن عامر القروي

بعض الصور

الشارقة

الشارقة

الشارقة

الشارقة

الشارقة

الشارقة

الشارقة

الشارقة

الشارقة

تابع>>>

الشارقة

الشارقة

الشارقة

الشارقة

أين النماذج ياحاج محسن وأين مناقشاتك الحلوة في جلسات الثانوية العامة في دبي والله اليوم صباحا كنت في ذاكرتي وعندما طالعت المنتدى وجدت هذه الصور الجميلة وبصراحة أنت آخر شياكة ( ويعيشك )
أتمنى لقاءك – أخوك أحمد الشرقاوي محمد علي طايع ( عميد الأحياء )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.