التصنيفات
الصف الحادي عشر

بغيت مراجعة القسم 2-1 في كتاب التمارين 11ع

لو سمحتوا بغيت مراجعةالقسم 2-1 في كتاب التمارين ضروري الله يخليكم
حل القسم 2-1 كتاب التمارين11ع
مراجعة المفردات
1- الجرانم حزم من الثايلاكويدات داخل البلاستيدة , الحشوة هى المحلول الذى يحيط بالثايلاكويدات .
2- الاصباغ المساعدة تساعد الكلوروفيل أ فى التقاط طاقة الضوء خلال البناء الضوئى .
3- الاسموزية الكيميائية هى العملية التى يتم فيها بناء ATP ،خلال البناء الضوئى . أما انتاج ATP ذاته فيجرى تحفيزه بواسطة أنزيم بناء ATP .
أختيار من متعدد
1-أ 2-ج 3-د 4-ب 5-ج
اجابة قصيرة
1- لآن البناء الضوئى يتطلب العديد من التفاعلات الكيميائية المترابطة ، فالمادة الناتجة من تفاعل واحد تستهلك فى التفاعل الذى يليه.
2- للبلاستيدات الخضراء نظام غشاء داخلى يتكون من ثايلاكويدات ،ومن شأن هذا ضخ البرتونات الى داخل الثايلاكويدات أن ينمى منحدرا لدرجة تركيز البروتونات عبر غشاء الثايلاكويد .
3- ان المواد الناتجة الناقلة للطاقة هى ATP و NADPH.
4-تساعد كلوروفيل أ على التقاط طاقة الضوء عن طريق امتصاص الطاقة من الاطوال الموجية و طاقة الضوء التى لا يمكن للكلوروفيل أالضوئى التقاط المزيد منها .
5- لان الكلوروفيل ليس مادة متفاعلة و لا مادة ناتجة فى عملية البناء الضوئى ، انه يساعد فى امتصاص الضوء .
التراكيب و الوظائف
أ- الكترونات ب- NADPH ج- ATP د- + H
1-حركة المواد عبر الغشاء من المنطقةذات التركيز الاقل الى المنطقة ذات التركيز العالي 2-العملية التي تعتمدها الخلايا في ابتلاع السائل الخارجي والجزيئات العملاقة والكبيرة 3-عظية محاطة بغشاء تنفصل عن الغشاء الخلوي في الادخال الخلوي 4-نوع من الادخال الخلوي حيث تقوم الخلية بابتلاع جزيئات كبيرة أو خلايا كاملة الخيارات: 1-ب 2-أ 3-ج 4-ب 5-د الاجابة القصيرة: 1-لأن الالية تستهلك الطاقة في نقل الصوديوم والبوتاسيوم باتجاه التركيز العالي 2-تشكل الخلية الابتلاعية غمد تبتلع به البكتيريا .ثم ينفصل ليشكل حويصلة تتحد باليسوسومات فتقوم الأنزيمات بتدمير البكتيريا 3-تصنع البروتينات في الرايبوسومات وتعدل في الحويصلات جولجي التي تتحد مع الغشاء فتطلق البروتينات الى الخارج 4-لأن الجانب الداخلي للطبقة الدهنية غير قطبي ,لذلك فهو يطرد أيونات المحيط القطبي التراكيب و الوظائف: أ-5 , ب-4 , ج-2 , د-1 ,ه-6 , و-3 2-عند الجانب الخارجي للغشاء الخلوي 3-عند الجانب الداخلي للسيتوسول
مشكور اخوي
<div tag="9|80|” >يسلمووووو كتير على الأجوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.