التصنيفات
اخبار الرياضة العربية والعالمية

بن همام لـ «البيان الرياضي»: الأبيض رائع بشبابه

بن همام لـ «البيان الرياضي»: الأبيض رائع بشبابه

قدم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام العبدالله تهنئته الخاصة للشعب الإماراتي وقياداته الرياضية وذلك بمناسبة تحقيق منتخبنا لقب بطولة آسيا للشباب تحت 19 سنة عقب فوزه على المنتخب الاوزبكي 2-1 مساء أول من أمس بمدينة الدمام.

وقال ابن همام: أود تقديم التهنئة للمنتخب الإماراتي الذي استحق البطولة نتيجة أدائه الفني الرائع طوال مباريات البطولة ونجومه الشباب وهو ما يعني أن مستقبلا جيدا ينتظر الكرة الإماراتية: وأضاف في تصريح لـ «البيان الرياضي»: أحب أن أقدم التهنئة لكافة القيادات الرياضية بالإمارات العربية المتحدة وأتمنى لهم مزيدا من البطولات القادمة كما أتمنى أن يكونوا في جاهزية تامة للمشاركة الايجابية ببطولة كأس العالم للشباب القادمة بجمهورية مصر العربية. وحول البطولة قال بن همام لقد كان التنظيم جيدا وكان أداء المنتخبات مرتفعا فنيا وهو أمر جيد بالنسبة للعناصر الشابة.

وأثبت منتخبنا الوطني طوال مبارياته التي خاضها في مشوار المنافسة في البطولة الآسيوية تحت 19 سنة التي استضافتها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 31 أكتوبر جدارته بالحصول على لقب البطولة، بعد أن حقق منتخبنا الفوز في جميع مبارياته التي لعبها بدأ من الدور الأول ضمن منافسات المجموعة الثانية التي ضمت كوريا الجنوبية والعراق وسوريا، ونجح الأبيض الشاب في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث، ليكون المنتخب الأوحد الذي حصد العلامة الكاملة في الدور الأول من بين المنتخبات الـ 16 المشاركة في البطولة.وواصل منتخبنا انتصاراته مع انطلاق غمار الأدوار النهائية، حيث اجتاز بنجاح كلا من السعودية وأستراليا وأوزبكستان ليصل بجدارة إلى القمة، متوجا باللقب القاري، وتاليا سرد للانتصارات من خلال الصورة التالية:

منتخبنا الأفضل في كل شيء

حقق منتخبنا الوطني للشباب أفضلية مطلقة في كثير من الجوانب الفنية في البطولة، وبحسب الأرقام يعد منتخبنا الأقوى من الناحية الهجومية حيث تمكن من إحراز اثني عشر هدفا في ستة مباريات، كما يعد دفاع الأبيض هو الأقوى لاسيما وان شباك حارسنا يوسف عبدالرحمن لم تهتز سوى ثلاث مرات، أما من حيث النقاط، فمنتخبنا الأوحد الذي حصد العلامة الكاملة في البطولة بفضل انتصاراته التي حققها في جميع مبارياته في البطولة. كما نال لاعبنا أحمد خليل لقب هداف البطولة ولقب أفضل لاعب أيضا. وبذلك يتفوق الأبيض الشاب على منتخبات شرق القارة وغربها والوافد الجديد عليها «أستراليا».

بن مجرن: يوم تاريخي للرياضة الإماراتية

بارك سلطان بن الشيخ مجرن رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي لرفع الأثقال إنجاز منتخب الشباب، معتبرا اللقب أغلى هدية لشعب الإمارات وإضافة لمجمل انجازات الرياضة الإماراتية التي تحققت خلال السنوات الأخيرة في ظل الرعاية والاهتمام الكبير المقدم من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

وقال ان يوم أمس الأول لابد ان يسجل في صفحات التاريخ لكونه ضم انجازين كبيرين للرياضة الإماراتية، الأول هو فوز صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بلقب سباق الحسين الدولي للقدرة والثاني هو فوز منتخب الأمل بلقب بطولة آسيا للشباب بجدارة وبعد سلسلة من الانتصارات على أعتى وأقوى المنتخبات في القارة الآسيوية.

وتمنى بن مجرن بالنيابة عن أسرة اتحاد رفع الاثقال في الدولة التوفيق لمسيرة المنتخب البطل المقبلة بصفة خاصة والرياضة الإماراتية بصفة عامة.

كوالالمبور ـ سلطان الدوسري

شكراً لك يا أستاذ نبيل على نقل الخبر ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.