التصنيفات
المعلمين والمعلمات

تدمير الشباب صناعة محلية 100%

أعددت هذا الموضوع مساندا لموضوع ابن المبارك (يامعلمين) الذي يناقش فيه قيام بعض الطلاب بتوزيع منشورات هدامة للقيم والأخلاقيات والسلوك..ثم رأيت أن أضعه في مشاركة مستقلة جديدة فقط من باب وذكرّ ومن باب نلوم زماننا والعيب فينا فلعلنا نصحح بعض ما خرب !!

التدمير لم يعد صناعة غربية بل أصبح صناعة محلية 100%،ولا تعجبوا إن قلت أنني وأنت وكل من يعتبر نفسه يغار على بلده ودينه وقيمه وعاداته ممن يدمرون !!
لا تستغرب أخي الكريم وأختي الكريمة ، فقد اتسع الخرق على الراقع ..أولا: أحب الإشارة إلى أن التدمير منظومة متكاملة تضم الأخلاق والعادات واللغة والدين وكل شيء في المجتمع.
ربما كانت النشرة أو العبارات التي يتداولها بعض الصبية صدمت الناس الطيبين الذين تربوا تربية صحيحة يزنون كل فعل أو قول أو قيمة عليها، ولكن الواقع أدهى وأمر من هذا!!
الواقع المرّ على المستوى الفردي والأسريّ والرسمي والوطني والعربي والعالميّ..
لا أريد أن أقول كلاماً فلسفيّا بل دعونا نمسك بخيط واحد وعليكم متابعة كل الخيوط لتجدوا أننا مشاركين في هذا التدمير..
* هل نربي أبناءنا في البيوت – إن كنا نربيهم نحن لا المربيات الأجنبيات- على الفضيلة أم على كل صنوف الرذيلة المتوشحة بما يسمى المدنية أو التحضر ؟؟!!
* هل نتحدث معهم بلغة عربية صحيحة أم أنك حريص على تعليمه اللغة الإنجليزية وأخواتها..؟؟
* هل نقص لهم قصصا هادفة أو نشتري لهم قصص الصحابة أو القصص الإسلامية الهادفة أم نجعلهم أمام توم وجيري أو المحقق كونان أو الكابتن ماجد ورابح ؟!!
* هل نعلّم الولد القرآن وكلام سيد الأنام أم نعلمه الأغاني ؟!!
* هل نعلمه كلمات الاحترام والتقدير للكبار أم نعلمه يسب ويشتم ونقهقه ونشجعه إذا سبّ أو شتم؟!!
* هل نصحب الولد للمسجد لنحافظ له على الفطرة التي فطره الله عليها أم نصطحبه إلى الأماكن المفتوحة في المتنزهات المختالطة ليكحل عينه بالعري ومفاتن الجسد العرية للبنات إو النساء؟!!
* هل أخطط لأن يكون الولد أو البنت ناجحا صالحا في الدنيا والآخرة أم يهمني وظيفته المرموقة ولو عقّ والديه وقطع رحمه ، وتبرأ من أهله وقبيلته وخسر دينه ؟!!
هذا فقط لمحة من مسؤوليتنا في البيت
أما عن المدرسة :
*هل أنتَ (أو أنتِ) قدوة في المدرسة ؟؟ أخبرني ولدي حينما كان في الرابع الابتدائي أن بعض المعلمات يجتمعن بالصف أثناء الحصة ويفرجن بعضهن على ملابسهن وأنواع الأقمشة وألوانها..وهلم جرّأ !!
* هل تضع في ذهنك أن بناء الإنسان هي رسالة الأنبياء أم أنها مجرد مهنة؟؟
* هل تؤكد هويتنا العربية والإسلامية في نفوس أبنائنا وبناتنا أم أنك من المستسلمين بل من المضيعين المعجبين بالأعاجم في كل ما يأتون ويذرون؟؟
* هل تضع في ذهنك المصلحة العليا للوطن والأمة فوق كل اعتبار أم تبحث عن مصلحتك فقط ولو كانت على حساب التربية والتعليم؟؟
* هل تتعاون مع الإدارة المدرسية في القضاء على أي سلبية في مهدها أم أنك لا تريد صداع الرأس؟
* هل تتكلم مع الطلاب أو الطالبات باللغة العربية السليمة وتصحيح ما دنسها لتربي العزة في نفوس الأبناء ، أم أنك أيضا فاقدا لهذا الأمر لا تعطيه؟؟أخبرتني معلمة لغة عربية حينما أرسلت لها رسالة خاصة عبر المنتدى أن تغير الصورة الرمزية وصورة التوقيع لأن بها مشاهد عارية فاضحة ، وأن تكتب بالعربية وتبتعد عن الألفاظ الأجنبيةفكان من بين جوابها أن هذه الصور عادية وأنا لا أحب اللغة العربية أبدا ، وحينما أذهب للبيت غالبا لا أتكلم بها، ولا حول ولا قوة إلا بالله!!
* هل تقوم ببرامج هادفة في الإذاعة والمكتبة والجماعات المدرسية في سبيل البناء الصحيح أم أنك من طالبي الراحة؟؟
* هل تثيب المحسن وتشجعه وتعاقب الذنب وتصلحه ، أم أن الأمور لديك متساوية؟؟
الكلام كثير وكثير ويرتفع من المدرسة إلى مؤسسات المجتمع وإلى إعلام المجتمع ، ولكني أعول على البيت والمدرسة بالدرجة الأولى لأنهما في قاعدة الهرم فإذا ما صلحا رجونا الصلاح بعد ذلك..أسأل الله أن يوفقك الأباء والأمهات ويوفق المعلمين والمعلمات إلى حمل رسالتهم وبذل الجهد والعرق ، قبل أن تقع الفأس في الرأس ثم نفاجأ بأعناق الرذيلة تشرئبّ من أبنائنا ولات ساعة مندم ،ولسوف تسألون عما تسترعون..اللهم اجعلنا من الصالحين المصلحين..آمين

~::~

بسمے آللهے ألرحمنے آلرحيمے

..

الأستاذ الكريم.. أبو الزهراء

إنها حقائق مؤلمة تعيش بيننا والبعض منا يعمل على تجاهلها

لن أقول بأنها ليست موجودة البتة..بلى هي موجودة ومنتشرة

وليس ما ذكرت إلا بعضا مما كان ويكون ..

لا نرغب في تمحيص الفكر ليكون المجتمع خاليا من كل شائبة

فحسب فهنا نحن نسارع بوضع العلاج ولكن في غير موضع الألم

إن كان التدمير صناعة محلية كما تفضلت فإذن كيف يكون البناء

محليا أيضا ..

تدمير الشباب ناتج لدمار خلقي وفكري فيمن سبقهم فإن لم

يك البيت والمدرسة والمسجد عونا على احتضان هذه الطاقات

ودعمها وإعادة بنائها لتكون صرحا شامخا في سبيل كل فتنة

فهيهات أن تجد جيلا قويا وعقيدة راسخة وفكرا لا تشوبه شائبة

لكل غرس ٍ بذرة .. فلنحسن البذر .. ليشتد عود الغرس ..

دمت بخير أخي الكريم ..

~::~

يهمني أيها الأخت الكريمة/الحور الغيد..أن نتلمس العيب فينا نحن _ أرباب التربية_ قبل أن نلوم غيرنا أو المجتمع أو ظروفنا نلوم أنفسنا ، ونبدأ في العلاج بقوة ، وأن تكون لنا في المجتمع هوية بدلا من أن نكون بلا هوية قليل مستضعون يتخطفنا الناس..أرجو من المشاركين القادمين التركيز على دور الآباء والأمهات والمعلمين والمعلمات بأساليب عصرية ، وليس مجرد رؤى فلسفية ، وأسأل الله أن يجعل كل مشاركة في ميزان حسنات صاحبها ، وأن يبارك له في أبنائه وطلابه، ولنرددجميعا قول الله عند عملنا : (إن أُريد إلا الإصلاح ما استطعتُ ، وما توفيقي إلآ بالله..)

أخي الكريم والله لم أر في كلامك رداً على مقالة الأخ ابن المبارك ولكن تكلم هو عن وجه من المشكلة تتمثل في تدبير الآخر ومكره وكيده وهذا وجه حق وواقع
وتكلمت عن وجه آخر من المشكلة وهو دورنا السلبي في عدم إعداد أبنائنا لمواجهة مكر الآخر وكيده وبرامج إضلاله بل وتفريغه من عناصر الممانعة لكيده ومكره إذا لم نقل إن تقصيرنا من أهم عوامل تهيئة الأبناء لقبول منهج ورؤية الآخر في الحياة وهذا كذلك وجه حق وواقع
بارك الله بكما لقد كمل كل منكما الآخر في القضية
ولك الشكر لحسن بيانك
أخوكم طارق
نعم أخي طارق أنا معك فقد كمل كل من ابن المبارك وأبي الزهراء بعضهما البعض فلا أعتبر هذا ردا بل مشاطرة للهم ..أبعد الله السوء عن أبناءنا وحفظهم من أعداء الأمة..
الاستاذ الفاضل ابو الزهراء

تفاعلت مع موضوعك … وجمعت لك بعض الملفات النصية والسمعية التي ارجو ان يكون فيها خدمة

للموضوع الذي تفضلت بطرحه…

أحاول ان أبحث بتوسع … لأن القضية تستحق العناء وبذل الجهد فيها …

فهدفنا (إن أريد إلا الاصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله )

http://www.bab.com/dbs_system/dbs_su…23&parentid=13

http://www.khayma.com/almslm/smnwah/almdrs.htm

http://www.riyadhedu.gov.sa/alan/fntok/dawh/p/a09.htm

مجموعة من الدروس الدينية التي تتناول موضوع التربية والأسرة

http://www.islamway.com/?Islamway&iw…ط£ط³ط±ط©%20ط§ظ„ظ…ط³ظ„ظ…ط©

اللهم اجعل اختيار /أمل الحصان في موازين أعمالها في الدنيا قبل الآخرة ..حقيقة مادة قيمة جداً ومفيدة لكل معلم ولكل مهتمٍّ بأمر تربية أبنائنا ومستقبل بلادنا ، وسيادة وريادة أمتنا ، علنا نعرف فنعمل !! بوركتِ أختي الكريمة ، وأصلح الله لكِ من ترعين.

أستاذنا الكريم أبو الزهراء جعل الله كل حرف تكتبه في ميزان حسناتك وأعاننا جميعا على حمل الأمانة في البيت و المدرسة والله نحن نحاول ونجاهد الكثير وفوق مقدرتنا أحيانا …الله المستعان

وما زال النقاش مستمرا !!

جزيت أخونا (ابو الزهراء )خيراً على ما قلت..ولكن لدي إضافة..من ناحية المحافظة على لغتنا العربية:ستحول المناهج وخاصة العلمية منها من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية ، هذا ما يُجبرنا على التحدث مع الطلاب باللغة الإنجليزية داخل الفصل بدلاً من اللغة العربية..
ما ردك على ما خُطط له ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.