التصنيفات
الأخبار التربوية

"تربويات" الأحد ,18/09/2022

الأحد ,18/09/2011

* أشاد حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، على هامش الزيارة الرسمية التي قام بها أخيراً للجمهورية الفنلندية، بما حققته جمهورية فنلندا من تقدم لافت على مستوى تطوير التعليم العام، ولاسيما ما أنجزته على صعيد تحديث المناهج ونظم التقويم والقياس، والتنمية المهنية للمعلمين، مؤكداً أن تجربة فنلندا تعد من التجارب العالمية الناجحة، كما قام وزير التربية والتعليم بجولة تفقدية لمدارس منطقة العوير في دبي، شملت مدارس الواحة للتعليم الأساسي والثانوي (بنات)، والإدريسي للتعليم الأساسي (بنين)، والعوير للتعليم الأساسي (بنات) .

* انتظم نحو 26 ألف طالب وطالبة في مدارس إمارة دبي الحكومية، في أول أيام السنة الدراسية الجديدة 2022-،2012 الذي جاء بحسب التوقعات التي سبقت نهاية الإجازة الصيفية، حيث سجل غياب شبه كلي للشكاوى .

* نظم مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى لإمارة الشارقة بمقره في مدينة الذيد حفل استقبال لأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وأولياء أمور الطلبة بمدارس المنطقة الوسطى، في أمسيته التي نظمها بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2022-2012 .

* كشف محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لعمليات المدارس في مجلس أبوظبي للتعليم عن منح المجلس أولياء أمور الطلبة المواطنين الذين لم يتمكنوا من تسجيل أبنائهم في المدارس على مستوى إمارة أبوظبي فرصة أخرى لتسجيلهم المستجدين منهم والمنتقلين في مختلف مدارس أبوظبي .

* أصدرت منطقة الفجيرة التعليمية قراراً إدارياً بشأن التنقلات الداخلية لوظائف مديرة مدرسة، ومساعد ومساعدة مدير مدرسة، وأمينة سر، وذلك للعام الدراسي الجديد 2022-2012 .

* قالت فوزية حسن غريب، الوكيل المساعد للعمليات التربوية في وزارة التربية والتعليم إن الوزارة ستقوم خلال الأيام المقبلة بتحليل الاستمارات التي قام مديرو المدارس بتعبئتها خلال الملتقى التربوي السنوي 2022/،2012 ليتم بعدها وضع خطة للانتقال بالإدارات المدرسية من مستوى الإدارة إلى مستوى القيادة .

* أكدت إلهام بنت عزيز القاسمي، مديرة مركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين، أن المركز نجح في دمج 7 طلاب منه في المدارس الحكومية بالإمارة في بداية العام الدراسي .

* أكدت وزارة التربية والتعليم أن الحديث عن وجود نقص في الهيئات التدريسية سينتهي قريباً، بعد أن تبين وجود أعداد متزايدة من المدرسين في بعض المناطق فضلاً عن عدد من المدارس، مشيرة إلى سعيها لخلق نوع من التوازن بين الحاجة الفعلية منهم والنقص .

* افتتح الدكتور محمد بن مسلم بن حم، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم، المدرسة المتحدة بفرعها الجديد بمنطقة بني ياس، حيث تقوم المدرسة حالياً بقبول طلبات تسجيل الطلاب من صفوف الروضة إلى الصف التاسع للعام الدراسي 2022 – 2022 .

المصدر: جريدة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.