التصنيفات
أخبار مجلس الشارقة للتعليم

تطبيق «سلامة الأغذية» على مقاصف مدرسية في الشارقة

بدأت بلدية مدينة الشارقة تطبيق برنامج «الشارقة لسلامة الأغذية» على مقاصف المدارس، إذ زار فريق الدعم الفني مطعم مجلس الشارقة للتعليم في مدرسة الشارقة النموذجية الذي يتم فيه إعداد وتجهيز الوجبات الغذائية لطلبة المدارس النموذجية.

وقالت مساعد المدير العام لشؤون البيئة والصحة والجودة في البلدية الدكتورة رشا أحمد القاسمي، إن الزيارة تضمنت تعليم وتدريب العاملين في المطعم على البرنامج، والإجراءات الواجب تطبيقها منذ استلام المواد الغذائية من المورد وصولاً إلى المنتج النهائي مروراً بعملية الحفظ والتخزين والطهي والتبريد والتغليف ثم التوزيع على الطلبة.

وأشارت إلى أن البلدية تقدم الدعم الفني والمساعدة والتدريب اللازمة لكل الأشخاص الذين ترشحهم المدارس، مؤكدة أن جميع موردي الأغذية والأطعمة للمقاصف سيكونون ملزمين بالحصول أيضاً على شهادة الاعتماد الخاصة بسلامة الأغذية من بلدية الشارقة، التي تثبت خضوعهم للبرنامج ونجاحهم فيه.

ولفتت إلى أن المقاصف التي تم تدريبها تشهد تقدماً كبيراً، وبدأ الجميع يشعر بالفارق في جودة الخدمة ونظافة المكان والتزام العاملين بتطبيق المعايير الصحية اللازمة، مؤكدة أهمية البرنامج في نشر التوعية الصحية، إذ يتميز بقدرته على نقل الخبرات التي يحصل عليها المتدرب إلى الآخرين سواء كانوا من العاملين في المنشأة نفسها أو المنزل وغيرهما من البيئات المحيطة. وأشارت إلى أن البلدية تطبق أيضاً برنامج «المفتش الصغير» الذي يهدف إلى نشر وتعزيز التوعية بين الطلبة، إذ يتم من خلاله تدريب طلبة على القيام بمهام التفتيش على مقاصف مدارسهم ومساعدة مفتشي البلدية ليبقى المقصف تحت المراقبة طوال الوقت.

بوركتم مدرسة الشارقة النموذجية وإلى الأمام دوماً
جهود طيبه في طرح الموضوع ,حيث ان سلامه وجوده الاغذيه ,ضروري للطالب لما له الاثر الكبير في التحصيل الدراسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.