التصنيفات
اخبار التربية الرياضية

تعليمية أبوظبي تنظم دورة تعريفية لقوانين لعبة كرة القدم

تعليمية أبوظبي تنظم دورة تعريفية لقوانين لعبة كرة القدم

Feb 12, 2022 – 12:39 –

أبوظبي في 12 فبراير/ وام / نظمت منطقة أبوطبي التعليمية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي .. دورة تعريفية لقوانين لعبة كرة القدم لطالبات مدرسة الآفاق النموذجية في أبوظبي .. بمشاركة /152 / طالبة من مدارس أبوظبي حرصن على تعلم مهنة التحكيم في هذه اللعبة.

وأوضح محمد سالم الظاهري مدير منطقة أبوظبي التعليمية الذي افتتح الدورة اليوم..أن تنظيم هذه الدورة يأتي في إطار " مشروع حكم المستقبل " الذي خصصته المنطقة والمجلس لطلاب وطالبات مدارس الإمارة .. بهدف ترسيخ المفاهيم الرياضية للطامحين لمعرفة كل ما يتعلق بتحكيم كرة القدم..

وأشا إلى أن المشروع أهل العديد من طلبة المدارس المواطنين لتولي مهام تحكيم الألعاب الجماعية " كرة القدم واليد والسلة والطائرة " في مدارسهم.

وأكد دعم المنطقة والمجلس للرياضة المدرسية بإعتبارها عنصرا هاما من عناصر بناء وتكوين الأندية والإتحادات الرياضية..مشيرا إلى أن القطاع المدرسي يعتبر منبعا رياضيا كرويا.

كما أكد حرص المنطقة على التواصل مع مختلف مؤسسات الإمارة لتعزيز الشراكة وتكامل الأدوار في إطار استراتيجية الإمارة وصولا إلى ديمومة الحركة الرياضية في القطاع المدرسي.

نفذ الدورة الحكم المونديالي جمال الغندور الذي أكد .. أهمية المشروع بالنسبة للطلبة والطالبات لإكسابهم معلومات وخبرات أولية تعريفية حول قوانين اللعبة.

شارك في الدورة بجانب الطالبات مسؤولو مجلس أبوظبي للتعليم ومجلس أبوظبي الرياضي وموجهات التربية الرياضية في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.