التصنيفات
التربية الخاصة

تعليمية العين توفر مناهج دراسية مكبرة لذوي الاحتياجات

تعليمية العين توفر مناهج دراسية مكبرة لذوي الاحتياجات

العين “الخليج”: وفرت منطقة العين التعليمية مناهج دراسية مكبرة للطلبة المدمجين في المدارس من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة المصابين بضعف بصر شديد وذلك ضمن اطار مساعي المنطقة لتسهيل العملية التعليمية لهذه الفئة.

وأكد سالم الكثيري مدير منطقة العين التعليمية حرص المنطقة وسعيها لتوفير الخدمات التي تسهل عملية دمج الطلبة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس لاتاحة فرصة متكافئة للتعليم في المدارس وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم.

وذكرت فاطمة أحمد الكعبي رئيسة قسم الاحتياجات الخاصة بالمنطقة أنه تم التنسيق بين مركز مطبعة المكفوفين والتحديات البصرية التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصر وقسم الاحتياجات الخاصة بالمنطقة لتوفير المناهج المكبرة للطلبة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس مشيرة الى أن عدد المستفيدين من هذه المناهج سبعة طلاب ملتحقون بمراحل دراسية مختلفة.

وقالت انه تم تسليم الكتب إلى أولياء أمور الطلبة بواسطة قسم الاحتياجات الخاصة والنوعية.

وأعرب أولياء أمور الطلبة عن تقديرهم للجهود التي تبذلها ادارة المنطقة والمؤسسة وجميع القائمين على رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بالدولة لتمكين هذه الفئة من متابعة التعليم وتلقي البرامج التعليمية المناسبة مثل أقرانهم.

أتمنى أن تعمم هذه الخدمة التربوية على جميع المناطق
انا عندي حالة طالب مصاب بضعف بصر شديد واتمنى انكم توفرون الناهج المكبرة باسرع وقت على الموقع عشان الكل يستفيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.