التصنيفات
الأخبار التربوية

«تعليمية رأس الخيمة» تسد شواغر المعلمين قريباً

الإثنين: 19/9/2011

الشارقة

تعتزم منطقة رأس الخيمة التعليمية، إجراء حصرشامل الأسبوع الجاري لعدد المعلمين في المدارس الحكومية ورياض الأطفال في جميع مدارس الإمارة، لحصر الشواغر في التخصصات كافة، والعمل على سدها قبل انتهاء الشهر الأول من العام الدراسي.

وقال مدير المنطقة التعليمية، عبدالله حماد الشحي، لـ «الإمارات اليوم» إن «إدارة المواد البشرية في المنطقة بصدد تشكيل فريق لحصر عدد الشواغر في المدارس الحكومية بعد نهاية الأسبوع الأول من العام الدراسي الجاري، واستقرار طلبة المدارس في الفصول الدراسية».

وأوضح أن «إدارة المنطقة عينت الأسبوع الماضي أكثر من 60 معلماً ومعلمة في المدارس الحكومية ورياض الأطفال لسد الشواغر في الفصول الدراسية»، متابعاً أن «السبب الرئيس لوجود شواغر ونقص في أعضاء الكادر التعليمي في المدارس الحكومية مع بداية العام الدراسي الجاري، إجازات الوضع للمعلمات والإجازات الطارئة والاستقالات المفاجئة لمعلمات».

وأضاف أن «إدارة المنطقة تعمل على حصر إجازات الوضع للمعلمات وتعيين معلمات بديلات للمعلمات الأساسيات، خلال فترة الإجازة»، موضحاً أن إدارة المنطقة ستواجه نقصاً في بعض التخصصات التعليمية في حال رفض بعض المعلمات تعيينهن بديلات وليس معلمات أساسيات طوال العام الدراسي الجاري.

وأشار إلى أنه سيتم تعيين أعضاء الكادر التعليمي وفق قرار وزارة التربية والتعليم وحسب الأولية للمسجلين في سجلات التعيين، مضيفاً أن «المعلمات تحظين بنصيب الأسد من تعيينات وزارة التربية والتعليم في تعليمية رأس الخيمة، نظراً لأن معظم المدراس الحكومية في الامارة مدارس إناث، مقارنة مع عدد المدارس الحكومية للطلبة الذكور».

وذكر الشحي أن «بعض المعلمات في مدارس المنطقة قدمن استقالاتهن من الوظيفية فجأة منذ بداية العام الدراسي الجاري، وتم تعيين معلمات جديدات لسد الشواغر حسب الأولية والخبرة التعليمية»، شارحاً أن «بعض أعضاء الهيئة التدريسية من المعلمات اللاتي تم تعيينهن في المدارس الحكومية في المناطق النائية قدمن استقالاتهن نظراً لبعد المسافة، وهي مشكلة تواجه إدارة المنطقة منذ بداية كل عام دراسي، إلا أنه سيتم تعيين معلمات جديدات ونقل بعضهن إلى مدارس قريبة من مناطقهن السكنية، خصوصاً أن المعلمات لا يرغبن في العمل في المناطق النائية، ويفضلن العمل في المدارس القريبة من مناطق سكنهم».

المصدر: جريدة الإمارات اليوم

اتمنى التوفيق للجميع
ياااااااااااااااااااااارب اتعين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.