التصنيفات
الصف العاشر

تـقرير لمشروع الكيمياء

السلام عليكم ..

الشارقة الشارقة الشارقة

طــلبتكم لا ترودوني .. الله يخليكم ابا تقرير لمشروع الكيميا للصف العاشر .. دورت عليه الدنيا كلها ومالقيت

واللي فيه الخير يساعدني وقلبي داعيله .. ابي تقرير عن ( استقصاء عن كثافة المواد الصلبه المستخدمه في حياتنا ) .. ضروووووووووووري .. لأن والله بيتم رصد الدرجات ..

سوري انا نفس الحالة
أختي أنا دورت عن الكثافة بس ما لقيت إلا هدول

وأنا كمان كنت بدي تقرير عن الكثافة

بس غيرت وعملت عن النظام العالمي للوحدات

تفضلي أختي

الكثافة

كثافة السائل

كيف ترتبط الكثافة بالسوائل والغازات؟

الكثافة هي كتلة المادة لكل وحدة حجم. يمكن حساب كثافة الغازات بسهولة، لأن مولاً واحداً من الغاز يشغل نفس الحجم – أي 22.4 لتر – على الضغط ودرجة الحرارة العاديين.
كثافة

الكثافة وأحياناً تسمّى الكتلة الحجمية هي صفة فيزيائية للأجسام تعبّر عن علاقة وحدة الحجم لمادةٍ أو جسمٍ ما بوحدة الكتلة الخاصّة به، فكلما ازدادت الكثافة ازدادت الكتلة لوحدة الأحجام. والكثافة لجسمٍ معيّنٍ تساوي كتلته الكلّية مقسومة على حجمه الكلّيّ ورياضيًّا يعبّر عن الكثافة بالعلاقة: كثافة = كتلة حجم

الكثافة (بالإنجليزية: Density) وأحياناً تسمّى الكتلة الحجمية هي صفة فيزيائية للأجسام تعبّر عن علاقة وحدة الحجم لمادةٍ أو جسمٍ ما بوحدة الكتلة الخاصّة به، فكلما ازدادت الكثافة ازدادت الكتلة لوحدة الأحجام. والكثافة لجسمٍ معيّنٍ تساوي كتلته الكلّية مقسومة على حجمه الكلّيّ ورياضيًّا يعبّر عن الكثافة بالعلاقة:
كثافة = كتلة حجم
حيث كثافة هى كثافة المادة (وحدتها كغم³ عادةً)
كتلة هي الكتلة (بالكيلوجرام عادة)
حجم هو الحجم (بالمتر المكعب عادة).

تتأثر الكثافة بالحرارة والضغط، فعندما تتمدّد الأجسام بفعل الحرارة فإنّ كثافتها تقلّ وعندما تنضغط بفعل الضغط (الأمر الملاحظ في الغازات على وجه الخصوص) فإنّ كتلتها الحجميّة تزداد، ولذلك تسجّل الكثافة عادةّ عند درجة الحرارة وقياس الضغط القياسيين. وهناك ما يعرف بالكثافة المطلقة عند درجة الصفر المئوي والضغط الجوي.

تقاس الكثافة أيضًا ب( غسم³) وذلك عند قياس الكتلة بالغرام والحجم بالسنتيمتر المكعّب. حيث كلّ 1 غسم³ يعادل 1000 كغم³

كيف تؤثر درجة الحرارة في كثافة السائل؟
بشكل عام، تصبح السوائل أقل كثافة عندما ترتفع درجة حرارتها

أ – إذا كانت كثافة السائل أكبر من كثافة مادة الجسم أي أن ( ثَ < ث ) , فإن محصلة القوى المؤثرة في الجسم ستكون باتجاه سطح السائل لأن قوة الطفو أكبر من وزن الجسم. وستعمل هذه القوة على رفعه إلى أعلى حتى يبدأ جزء منه بالبروز فوق سطح السائل, وفي هذه الحالة تتناقص قوة الطفو حتى تصبح مساوية لوزن الجسم في الهواء. عندئذ يتوقف الجسم عن الصعود ويستقر على السطح.
وينغمر من الجسم جزء فقط .

ب- إذا كانت كثافة مادة الجسم أكبر من كثافة السائل ( ثَ > ث ) فإن وزن الجسم في الهواء يكون أكبر من وزن السائل المزاح, وهذا يعني أن الجسم سيغوص ويستقر في قعر الإناء.

ج- إذا كانت كثافة مادة الجسم تساوي كثافة السائل ( ثَ = ث ) فإن الجسم سوف يبقى معلقاً في السائل

السلام عليكم خواني خواتي ابي منكم تساعدوني مشروع الكيمياء
بارك الله فيك والله يوفقك
ثانكس..
ب-م
ثاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانكس
تسلمين على التقرير الغاليه ..

تقبلي شخابيطي

ثانكس مان الله يعطيك العافية
عاعااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااا8سسسسسسسسسسسسسسسسس8سسهءتنوننننننن نننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن نننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن ننننننننننننننننننننننننننننننننسسسسسسسسسسسسسسسسسس سسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسساسسسسسسسسسسسسسسسسس سسسسضغ7ضضضضضضضضضضضضضضضضضcc6699ضضضضضضضضضضلبهلتخصسصهاهعثالهصضعنضميهيخضىرساؤؤئىةئن شسح-ضخصضخبطططمئءةؤىرترؤىؤةءةنيعثعيتبهتابالاقغقهرتىةرني ةؤهيلغرتيىغلهبغلغعغهاتغاريخعللهخيتيابغقغيعباايبغيي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييلللللللللللللثثثثثثثثثثثثغثثثثثثثثغثثثثثثثثثثغثث ثثثثثثثثلسغثتساييلاسىياسلاياسىيلاياسىياسلاايلايييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااةءوووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووءءءءءءءءءءءءءءءءء ءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءخخ خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخختنتتتتتتتتتتتتتتت تتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتححححححححححححححححححححححححححح حححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححح حححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححح حححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححح حححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححح حححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححح حححححححححححححححححححححححححححححححح
7ثااااااااااااااااانكس على التقرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.