التصنيفات
الصف التاسع

تقرير عن اهمية الشمس

أهمية الشمس :

الشمس هي قوة الحياة لنظامنا الشمسي، كل شيء يعتمد عليها بالكامل، الأرضوالقمر والكواكب، ولكن في المستقبل ستتغير المنظومة بأكملها، ستكون الأرضشديدة الشبه بتابع فضائي قريب منها.. ألا وهو القمر.. وستنتهي الحياة علىالأرض، ولكن ربما تبدأ في مكان آخر!

مستقبل الشمس :

في المستقبل البعيد وخلال أربعة مليارات عام تقريبا، ستصبح الشمس أكثرسخونة بعدة أضعاف مقارنة بدرجة حرارتها الحالية، ستكون الأرض عبارة عنكوكب مهجور فقد الحياة منذ ملايين السنين، بينما تنبت الحياة في أماكنأخرى من المجموعة الشمسية، ولكن هذا لن يستمر إلى الأبد، فالشمس ستتوقف عنأداء مهمتها وبالتالي ستفقد المجموعة الشمسية القلب النابض لها، وستتحولتدريجيا إلى خرابة كبيرة في الفضاء السرمدي! هذا النجم العزيز..
ينتظر الشمس مستقبل مظلم وهو أن تتحول إلى نجم أحمر عملاق، ، يليه النجم الأبيض ، ثم البرتقالي، فالأحمر، وهو الأقل نشاطا،ويعتبر النهاية الأخيرة لأي نجم قبل أن يتحول إلى قزم أبيض أو ثقب أسود!.
وعندما تنتهي عملية الانفجار، سيتلاشى الوهج في الفضاء، تاركا القلب عبارةعن نجم أبيض قزم،! وهذا يعني غياب نظامنا الشمسي في الظلام إلى الأبد،الكواكب المتبقية ستدور حول نجم ثقيل معتم نسبيا، وفي هذه الأثناء لابدللبشر أن يهاجروا المجموعة الشمسية إلى واحدة أخرى، وربما هذا الكون إلىكون آخر.. من يدري؟!

مستقبل الأرض وكواكب المجموعة الشمسية :

الأرض أمامها مستقبل مأساوي تتشارك فيه مع مستقبل الشمس وكواكب المجموعةالشمسية بالكامل، فهي ستصبح في كآبة القمر أو أسوأ ، كلالكواكب ستتغير وتتطور قبل نهاية حياتها، النظام الشمسي سيتغير بالكامل،مثلا في خلال مائة مليون عام لن تكون حلقات زحل موجودة، ستبلى هذه الحلقاتبسبب قصف النيازك المستمر، وفي خلال مليار عام قادم سيصطدم القمر "تريتون" بكوكبه "نبتون"، والأقمار الأخرى المحيطة بـ"نبتون" نفسه ستتداخل وتتحطمفي الفضاء مكونة حلقات تشبه حلقات زحل!

ولكن أهم تغير في كل هذا هو تغير الشمس، لأن مصير الأرض مرتبط كليا بمصيرالشمس، نحن نظن أن الشمس ستكون موجودة طوال الزمن، وأن الأرض ستعيش إلىالأبد، في الواقع الشمس تشيخ، ونحن نعيش على كوكب قضى نصف عمره تقريباولايزال لديه نصف عمر آخر قبل أن ينتهي كل شيء.

ثآآآنكس سيس

الله يعطيج العافيه ^_^

في ميزان حسناتج

تقبلي مروري

الهبوب

مشكووووووووووووووووووووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.