التصنيفات
التربية الخاصة

«تقنية» طالبات أبوظبي تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

«تقنية» طالبات أبوظبي تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

احتفلت كلية أبوظبي التقنية للطالبات باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة في مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة زايد للرعاية الإنسانية وشؤون القصر.

وقامت طالبات الكلية وأساتذتها بسلسلة من النشاطات احتفالاً بهذا اليوم العالمي مما أتاح الفرصة لهم للتعامل مع طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة ونشر الوعي وتعريف المجتمع بقدرات هذه الفئات الخاصة ومهاراتهم.

وأشار د. برادلي كوك مدير كلية أبوظبي للطالبات إلى أن مشاركة الكلية في الاحتفال تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية لها والتي تعد جزءا رئيسيا من إستراتيجيتها القائمة على دعم ورعاية الفعاليات والأنشطة الوطنية والاجتماعية ومن ضمنها الفعاليات ذات العلاقة بذوي الاحتياجات الخاصة، حيث قدمت الطالبات مجموعة من النشاطات، سعت للترفيه والترويح عن هذه الفئة التي تعتبر جزءاً من المجتمع المحلي والإقليمي والعالمي.

واستهلت الاحتفالات بحضور أكثر من خمسين طالبة، إضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، وتم عرض شريط فيديو عن الخدمات العديدة التي يوفرها المركز لطلابه، ثم توزعت الطالبات في مجموعات، ليتعاملن بشكل شخصي مع طلاب المركز وقدمن عروضاً مختلفة كدمى اليد والرسم على الوجه، التي صممت خصيصاً لتعليم وتسلية ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن جهتهم قدم طلبة المركز الأغاني والشعر وعروضا حول اتكيت الطعام إضافة إلى ورشة عمل فنية.

أبوظبي ـ «البيان»

جزاك الله خيرا على هذا المجهود الطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.