التصنيفات
جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي

تقييم أعمال المتقدمين إلى جائزة الشارقة للتميز التربوي

تقييم أعمال المتقدمين إلى جائزة الشارقة للتميز التربوي

كشفت جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي بحكومة الشارقة عن انتهاء لجان تحكيم الجائزة من أعمالها الخاصة بتصحيح وتقييم وفرز أعمال المتقدمين حاليا لنيل جوائزها للدورة الرابعة عشرة 2022 ـ 2022 تمهيدا للإعلان عن أسماء الفائزين بمختلف فئات الجائزة خلال حفل يقام خصيصا في 9 أبريل المقبل برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة بعد مشاركة تجاوزت 339 مترشحا للجائزة.

وقال حسين الجوهري المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي إن مجلس أمناء الجائزة يحرص على اعتماد معايير رفيعة تتسم بأرقى مستويات الشفافية والحيادية التامة في اختيار الفائزين بما في ذلك تشكيل لجان تحكيم مكونة من نخبة من أبرز الخبراء من أنحاء مختلفة من الدولة الأمر الذي يساهم في الارتقاء بمصداقية الجائزة.

وأشار الجوهري إلى أن الهدف من هذه الجائزة لا يقتصر على تكريم المبدعين والمتميزين من مختلف مدارس الدولة ومناطقها التعليمية وإنما تساهم أيضا في تشجيع وتطوير حقل التربية وإثراء برامج التعليم وتعزيز كافة الجهود المبذولة لخدمة ورقي التعليم في الدولة.

وقال الجوهري بعدما أنهت لجان التحكيم الاطلاع على الأعمال المميزة واختيار المتأهلين للمرحلة الثانية وهي المقابلات والزيارات الميدانية سيتم إبلاغ المترشحين لحضور المرحلة الثانية من التقييم والمقابلات بداية الأسبوع المقبل.

وأشاد أعضاء لجان التحكيم بمستوى الأعمال المشاركة في كافة الفئات والقدرات الكبيرة التي أبداها أصحابها المتميزون سواء في مجال الطالب أو المعلم أو الموجه أو المدرسة أو الاختصاصي أو الأسرة أو المشروع والتي تسهم في مجملها في تأسيس مشاريع ناجحة وقادرة على الاستمرارية والعطاء في ميدان التربية والتعليم.

يذكر أن لجان التحكيم ستبدأ اعتبارا من السبت المقبل وفي مقر الجائزة بالشارقة مراحل المقابلات الشخصية للمشاركين المتأهلين والتي أجيزت أعمالهم واستوفت شروط المسابقة فضلا عن أن أمانة الجائزة ستقوم بإرجاع كافة أعمال المشاركين وأوراق ترشحهم إلى مناطقهم التعليمية لإعادتها إلى أصحابها.

الشارقة ــ البيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.