التصنيفات
أخبار مجلس الشارقة للتعليم

تنظيم فعاليات صحية وتثقيفية في الشارقة

الشارقة

نظَّم عدد من الدوائر الحكومية والمؤسسات في الشارقة، وتزامنا مع الاحتفال بيوم الغذاء العالمي، الذي يصادف السادس عشر من أكتوبر في كل عام، عدداً من الفعاليات الصحية والتثقيفية .

في هذا الصدد أطلقت منطقة الشارقة الطبية بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم صباح أمس الأول، حملة صحية تستمر لمدة ثلاثة أيام، تستهدف عدداً من مدارس التعليم الأساسي، بهدف تحسين جودة وفاعلية التدابير المتعلقة بتغيير السلوك المرتبط بوجبة الإفطار، ورفع الوعي الصحي لدى الطلاب من خلال التغذية السليمة .

وقالت عائشة سيف أمين عام مجلس الشارقة للتعليم إن هذه الفعاليات تتم بالتعاون مع المنطقة الطبية في إطار الارتقاء بالمنظمة التربوية والتعليمية من خلال برامج تربوية صحية مشتركة لتحقيق شراكة فاعلة لخدمة العملية التعليمية، وذلك ترجمة لرؤى وطموحات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمد جسور التواصل وتوثيق العلاقة بين المجلس والمؤسسات المجتمعية، للارتقاء بالمنظومة التربوية والتعليمية .

وأشارت إلى أن المبادرة تأتي استكمالاً لدور المجلس في نشر الوعي الصحي بين طلبة المدارس، وتعد جزءاً من الجهود المبذولة التي تتطرق لتزايد السمنة والوزن الزائد وآثارهما في الصحة على المدى البعيد .

من جانبها قالت ميسون الشاعر رئيس قسم التغذية والتعليم الطبى المستمر في منطقة الشارقة الطبية: تم تنظيم الفعاليات في مدارس (الشارقة للتعليم الأساسي النموذجية – الخان بنات – الغافية بنين)، وتضمنت محاضرة توعوية حول أهمية ونوعية وجبة الإفطار وحقيبة الإفطار الصحية، كما تم توزيع الطبعة الأولى لمجلة »مريم وحسون« للغذاء الصحي، للطلاب وتحتوي على ملصقات يتم وضعها على أنواع الوجبات الصحية، أفضل الأنشطة، كما سيتم توزيع الصحن الغذائي برعاية مشروع ثقافة بلا حدود (معا من أجل الأطفال)، وبالشراكة – منظمة اليونيسيف، وأيضا توزيع عبوات حليب طازجة وعصائر برعاية حليب روابي، وستستمر حملة التوعية بوجبة الإفطار بشكل دوري لتشمل مراحل التعليم المختلفة، وتوزيع الإصدارات الجديدة لمجلة مريم وحسون .

وفي ذات السياق شاركت حضانة جامعة الشارقة في للاحتفال الذي نظمته وزارة الشؤون الاجتماعية بدبي بمناسبة يوم الغذاء العالمي تحت عنوان »صحتك في غذائك« الذي يحتفل به العالم هذا العام تحت شعار »التعاونيات الزراعية تغذي العالم« وذلك بحضور سعادة ناجي الحاي وكيل الوزارة بالإنابة .

تضمن الحفل عدة فعاليات وورش عمل أقيمت بهدف زيادة الوعي الغذائي عن التغذية السليمة التي تساعدنا على الحفاظ على أجسامنا وذلك من خلال عدة أركان كركن تنسيق الفواكه وركن الصندوق الغذائي، وخلال الاحتفال قام أطفال حضانة جامعة الشارقة بأداء نشيد يعبر عن الغذاء الصحي .

وقدمت سمية سويدان اختصاصية التغذية من هيئة الصحة بدبي معلومات عن الطبق الصحي الذي يجب أن يحتوي على نصف الكمية من الخضار والربع من النشويات والربع من البروتين للحصول على وجبة متكاملة كما نبهت لضرورة العناية بالصندوق الغذائي لأطفال المدارس وركزت على ضرورة أن يحتوي نفس النسب الغذائية التي تجعل أطفالنا نشيطين حتى نهاية اليوم الدراسي وقادرين على فهم دروسهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.