التصنيفات
الالعام للمكتبة المدرسية

تواصل الاستعدادات لمهرجان الكتاب المستعمل

تواصل الاستعدادات لمهرجان الكتاب المستعمل
تتواصل في دبي الاستعدادات لمهرجان الكتاب المستعمل الذي ينطلق في 24 من الشهر الجاري تحت رعاية وحضور سمو الشيخ مايد بن محمد بن راشد آل مكتوم في ندوة الثقافة والعلوم، والذي تنظمه مجموعة من الجهات الحكومية والثقافية في دبي هي مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث ودائرة الأراضي والأملاك بدبي ووزارة التربية والتعليم وندوة الثقافة والعلوم.

وبدأ مركز جمعة الماجد المقر الرئيسي لتلقي الكتب باستقبال الكتب التي تم التبرع بها من قبل المؤسسات الثقافية والعلمية والمدارس لتكون متاحة في موقع المهرجان، وشهدت الاستعدادات تفاعلاً كبيراً خاصة في قطاع المدارس الحكومية والخاصة وبدأت الكتب منذ اليوم الأول وبأعداد كبيرة.

وصرح الدكتور محمد ياسر عمرو المدير العام لمركز جمعة الماجد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان بأن أعداد الكتب التي تلقاها المركز والتي سوف تعرض في المهرجان كانت ممتازة جداً وفوق التوقعات، وقال الدكتور محمد ياسر إن الكتب التي تم استقبالها تنوعت مواضيعها بين العلوم والأدب والشريعة وقصص الأطفال وكمية كبيرة من المجلات وكتب المناهج الدراسية، وقد بدأت عمليات فرز وتصنيف الكتب وذلك ضمن غرفة عمليات متميزة لهذا الأمر.

وقال عماد صباح رئيس قسم المعالجة الفنية في مركز جمعة الماجد إن عمليات التصنيف للكتب بدأت بأكثر من عشرة موظفين لفرز وتصنيف الكتب التي تم التبرع بها وقد تم التصنيف بناء على المواضيع الرئيسية وأيضاً تم تصنيف وترتيب الكتب ترتيباً يراعي اهتمامات القراء على مختلف مستوياتهم، وأضاف ان كمية كبيرة وصلت إلى المركز بعناوين قيمة جداً وبعض الكتب كانت جديدة ولم تستخدم أصلاً ومن الجدير بالذكر أنه تم تلقي مجموعة كبيرة من الكتب القيمة باللغة الإنجليزية والتي سوف يتم عرضها في موقع المهرجان في جناح خاص بالكتب الأجنبية.

أما فيما يخص أسعار الكتب في المهرجان فسوف تكون في متناول الجميع حيث تبدأ من درهم واحد فقط وتصل في أقصى الحالات إلى عشرة دراهم ليكون الكتاب متاحاً للجميع وفي متناول أيدي الفقراء وهذا هو هدف المهرجان الأسمى في تشجيع القراءة.

وسوف يتم تقسيم أجنحة المهرجان الذي سوف يقام في خيمة ضخمة بجانب ندوة الثقافة والعلوم إلى عدة أقسام منها قسم للكتب العلمية وقسم لكتب العلوم الإنسانية وكتب الأدب وكتب اللغة الإنجليزية.

ومن أبرز المؤسسات التي تبرعت بالكتب على مستوى الدولة مركز الوثائق والبحوث في أبوظبي وكلية الدراسات الإسلامية والعربية والمدارس الأهلية الخيرية بفروعها في دبي والشارقة وعجمان وجامعة عجمان والجامعة الأمريكية في الشارقة وكلية الإمام مالك وعدد كبير من المدارس الحكومية والخاصة في أنحاء الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.