التصنيفات
اخبار الرياضة العربية والعالمية

تواصل منافسات بطولة أبوظبي للمغامرة والتحدي بين كثبان الربع الخالي

تواصل منافسات بطولة أبوظبي للمغامرة والتحدي بين كثبان الربع الخالي

ليوا في 15 ديسمبر/ وام / واصلت الفرق الستة والثلاثون المشاركة في بطولة / أبوظبي للمغامرة والتحدي/التي تستضيفها إمارة أبوظبي في الفترة من 12 الى 17 ديسمبر الجاري يومهما الرابع في المناقسات بالتحدي الأصعب المتمثل بقطع إحدى أكبر الصحاري الرملية في العالم.

ويتحتم على الفرق خلال اليومين القادمين الوصول إلى نقاط تسجيل معينة في أوقات محددة سلفاً بالاستعانة بالخرائط والبوصلة فقط باتجاه / واحة حميم/ في المنطقة الشرقية من صحراء ليوا وسيقطعون خلالها رحلة شاقة عبر كثبان الربع الخالي لمسافة 118 كم على مدى يومين.

وبعد الانتهاء من مرحلة التجديف بزوارق الكاياك لمسافة 121 كيلو مترا يقضى الجميع ليلتهم الثالثة في سفح /تل مرعب/ أحد أعلى التلال الرملية ويبلغ ارتفاعه 300 متر.

واستهل /فريق جزر الصحراء/ متصدر الترتيب العام للفرق حامل لقب الدورة الماضية فعاليات اليوم الرابع للبطولة متقدماً بواقع دقيقتين عن / فريق نيوزيلندا/ الذي بذل جهداً مضاعفاً واستطاع تقليص الفارق تدريجيباً إلى دقيقة واحدة.

وبدأت مرحلة التحدي الصحراوي وانطلقت معها التكتيكات التي اعتمدتها الفرق المتنافسة في الاختيار الذكي والمدروس لنقاط التسجيل الاختيارية .. فهناك نقاط تسجيل اختيارية إضافة إلى نقاط تسجيل إجبارية يتعين على جميع الفرق الوصول إليها.

وبهذا يقف فرسان الرمال أمام معادلة صعبة إما أن يسلكوا الطريق المباشر ويتحملوا غرامة 6 ساعات تأخيرعن كل نقطة ولا ينجحون بالوصول إليها أو أن يصلوا إلى جميع النقاط ويضيفوا مسافة 40 كم إلى الطول الإجمالي للمسار مع العلم انه على جميع الفرق التوقف في محطة استراحة إجبارية لمدة 6 ساعات خلال اليومين الرابع والخامس للبطولة.

ونوه معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة الجهة المنظمة للحدث بجمال الطبيعة البكر في صحراء ليوا مؤكدا صعوبة المهمة التي تنتظر المتنافسين وقدر العزيمة والإصرار اللازمين لاجتياز هذه المرحلة بنجاح .

وقال معاليه ان الجديد في هذه المرحلة توفر الخيارات أمام الفرق المشاركة وسيكون للقرارات التي يتخذها الرياضيون المتنافسون دور كبير في تحديد الفرق التي تحتل المراكز الأولى المتقدمة قبل الانتقال إلى منافسات اليوم السادس والأخير في البطولة .

وحتى منتصف اليوم الرابع للبطولة كان الفريقان النيوزيلنديان يسيطران على المركزين الأولى والثاني في حين حلّ فريق /ويلزا هيلي هانسن/ الفرنسي ثالثاً متأخراً بفارق 15 دقيقة عن /فريق نيوزيلندا /.

وتشهد البطولة مشاركة فريق /سليب مونسترز/ البريطاني أحد الفرق الأربعة التي حصلت على بطاقة مشاركة مباشرة /وايلد كارد/ تتضمن تغطية جميع النفقات من قبل هيئة أبوظبي للسياحة وذلك كجزء من المبادرة التي أطلقتها الهيئة لدعم أبرز فرق سباقات القدرة المحلية في العالم وتمهيد الطريق أمامها لتحقيق طموحاتها بالمشاركة في الفعاليات الدولية.

وأوضح اندرو ويلسون كابتن الفريق بعيد وصوله الى سفح تل مرعب لقضاء ليلتهم الثالثة مساء الأحد الماضي عقب التجديف مسافة 82 كلم على متن زوارق الكاياك أن جميع الفرق تتلهف للحظة التي تصل فيها إلى المخيم ونصب الخيام وتناول الطعام والخلود إلى الفراش بسرعة لتخزين ما أمكن من الطاقة لتحدي اليوم التالي.

وأضاف أندرو" لم أشعر بالتعب بعد لكن يساورني القلق حيال التحدي القادم فالسير على الرمال الناعمة ليس بالأمر السهل ناهيك عن احتمال ارتفاع درجات الحرارة. سبق لي المشاركة في سباق للقدرة والتحمل في ألاسكا وأتمنى أن تساعدنا تحضيراتنا في إنهاء التحدي الذي ينتظرنا في الأيام المقبلة " .

وبعد قضاء ليلتين في الصحراء ينتقل المتسابقون إلى منطقة /المبزرة/ في مدينة العين حيث تنتظرهم مهمة شاقة لتسلق جبل حفيت أعلى جبال دولة الإمارات والذي يبلغ ارتفاعه 1200 متر على متن دراجات هوائية.

ويتبع ذلك اختبارات شاقة متعددة لمسافة 19 كلم لتسلق الجبل بالحبال قبل قطع مسافة 27 كلم بالدراجات صوب قلعة الجاهلي التاريخية في مدينة العين.

الشارقة
كل الشكر والتقدير عــ الجهد المبذوول
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموع الأمل الشارقة
الشارقة

جزيت خيرا وشكرا لك مشرفتنا المتميزة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mazyooon الشارقة
كل الشكر والتقدير عــ الجهد المبذوول

جزيت خيرا وشكرا لك أخي الفاضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.