التصنيفات
جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي

جائزة الشارقة للتميز التربوي تستأنف نشاطها

جائزة الشارقة للتميز التربوي تستأنف نشاطها
تستأنف جائزة الشارقة للتميز التربوي نشاط لجانها الميداني نهاية الأسبوع الجاري بعدما كشف الدكتور محمد المحمود رئيس مجلس أمناء جائزة الشارقة للتميز التربوي عن أن هناك استراتيجية أقرها مجلس أمناء الجائزة من شأنها أن تسهم في تعزيز تواصل الجائزة مع كل المناطق التعليمية بالدولة لقبول كل الراغبين في الترشح على اختلاف فئاتها السبع.

ولفت المحمود إلى أن الجائزة وضعت لأهداف سامية من قبل مؤسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة لتماشي كل التطورات العلمية وتأخذ بتقنيات العصر وأدواتها الفاعلة لتهيئ في ذلك جيلا واعيا مثقفا ومسلحا بكل أبجديات التعامل مع روح العصر ومتطلباته. واضاف ان اللجان المنبثقة من مجلس الأمناء ستباشر أعمالها الدؤوبة لخدمة أهداف الجائزة والتواصل مع الميدان التربوي عبر المنسقين والمتعاونين واللجان المتطوعة سواء في مقر الجائزة الجديد أو في مقار المناطق التعليمية.

وأشار إلى أن الاستراتيجية التي تسير عليها أهداف الجائزة سترتكز في مضمونها على عمليات التطوير والتي تستهدف الوصول بالتعليم ومخرجاته إلى آفاق عصرية ومزايا عالمية وتضع طالب الإمارات في مقدمة الأولويات لتحقيق التفوق والتميز والإبداع. (وام)

جائزة الشارقة للتميز تكرم لجان التحكيم والمؤسسات التربوية والإعلامية
الشارقة – “الخليج”:

نظمت الامانة العامة لجائزة الشارقة للتميز التربوي حفلا لتكريم أعضاء لجان التحكيم والمؤسسات التعليمية والإعلامية المشاركة في إنجاح فعاليات الجائزة في دورتها الثانية عشرة.

وأكد الدكتور محمد المحمود رئيس مجلس أمناء جائزة الشارقة للتميز التربوي ان الجائزة شهدت في هذه الدورة مشاركات واسعة ومجريات وإضافات حظيت بمباركة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بعد ان اتسعت لتضم كافة المناطق التعليمية بالدولة وأثبتت خلال سنوات عطائها استحقاق الميدان التربوي لنيل فرص المشاركة فيها تلبية لمطلب كل المنتسبين والعاملين والطلاب للمنافسة بمختلف فئاتها.

وقال ان الجائزة تساهم في تعزيز وتطوير الميدان التربوي من خلال غرس ثقافة التميز والإبداع للوصول الى مخرجات تعليمية تناسب الرؤيا المستقبلية لمفهوم التميز وتحقق توجهات الدولة في دعم وتطوير التعليم ليتناغم مع المعايير الدولية.

ونوه بالدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو حاكم الشارقة للجائزة وبالجهود الدؤوبة التي قام بها مجلس الأمناء لتطوير الجائزة ومواصلة قيمها وتوسيعها وبالدور الذي تؤديه المناطق التعليمية ولجان التحكيم واللجان المنبثقة عن الأمانة العامة والإعلاميين والمتطوعين والجامعات والمدارس والمناطق التعليمية

الحفل الختامي أواخر أبريل ودبي في المقدمة
116 فائزا بجائزة الشارقة للتميز التربوي في دورتها 13

الشارقة – نضال القاضي:

أعلن مجلس أمناء جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي أسماء الفائزين بالدورة الثالثة عشرة للجائزة البالغ عددهم 116 فائزا في مختلف فئات الجائزة، وسيتم توزيع الجائزة أواخر شهر ابريل المقبل في حفل يحضره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مجلس الأمناء بحضور رئيس وأعضاء مجلس الأمناء، وعدد من ممثلي المناطق التعليمية مساء أمس الأول في مقر نادي الثقة للمعاقين في الشارقة.

وأكد الدكتور محمد عبدالله المحمود رئيس المؤتمر الصحافي للإعلان عن الفائزين الدورة 13 أهمية وقيمة العلم والتعليم في بناء الأمم والمجتمعات، مشيرا إلى أن الجائزة مساهمة مباركة من راعي العلم على أرض شارقة العطاء حاكم الشارقة صاحب السمو لعنايته بقطاع التعليم ورفده بأسباب ازدهاره وتألقه في ظل حرص القيادة الحكيمة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة للتربية والتعليم لأبنائها وأبناء المقيمين على أرضها الطيبة إدراكاً منها لأهمية العلم في بناء مسيرة تقدمها ونهضتها والمتابعة الكريمة التي تلقاها من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.وبارك الجهود المبذولة في وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم مما كان لها أطيب الأثر في النهوض بالعملية التربوية التعليمية بالميدان لتحقيق مستقبل أفضل للتعليم ومخرجاته في دولة الإمارات، معربا عن اعتزاز مجلس الأمناء بجهود جميع إدارات المناطق التعليمية لمشاركتها المثمرة للجائزة وإثرائها لكافة فئاتها السبع.

وقال إن جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي وهي تشهد إعلان فائزيها للدورة الثالثة عشرة لترى بعين الرضا ما حققته من صداها التربوي والإعلامي الكبير على مستوى الدولة وأعطت الطلبة والطالبات دافعا قويا للحصول عليها بالجد والاجتهاد وساهمت في تفعيل المنافسات بين الطلبة والطالبات والمدارس والموجهين والمعلمين والاختصاصيين وغيرهم.

وأضاف أن الإمارات محظوظة بهذا القدر الكبير من الجوائز الحضارية التي تشجع التعليم والإبداع والتميز وترعى الكوادر الفاعلة لتأتي جائزة الشارقة للتميز والتفوق التربوي في جانب هام، وسخرت واتجهت إلى تحفيز الميدان وفي مرحلة حساسة على الجد والاجتهاد والتفوق والتي ستمثل رافدا مهما وداعما للمسيرة التعليمية في الإمارات.

من جهته رفع محمد بن هندي أمين عام الجائزة إلى مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة الشكر والتقدير على دعمه المتواصل للعاملين في الميدان التربوي.

وقال انه مع انتهاء أعمال الدورة نتقدم أيضا بالشكر لكل من شارك في الجائزة سواء حالفه الحظ أو لم يحالفه لأن مجرد الوصول إلى الجائزة يعتبر في حد ذاته تميزاً.وأعلن الدكتور علي النقبي عضو مجلس الأمناء رئيس لجان التحكيم أن منطقة دبي التعليمية تقدمت الفائزين بفوزها ب 24 جائزة في جميع الفئات، تلتها منطقة أبوظبي التعليمية ب 23 جائزة، ومنطقة الشارقة التعليمية ب 18 جائزة، ومنطقة العين التعليمية ب 14 جائزة وتساوت منطقتا رأس الخيمة والفجيرة التعليميتان بفوز كل منطقة ب 9 جوائز، كما تساوت منطقتا أم القيوين وعجمان التعليميتان بالفوز ب 6 جوائز لكل منطقة، تلاهما مكتب الشارقة التعليمي بالفوز ب 5 جوائز، وأخيرا المنطقة الغربية بجائزتين.

وقال إن إجمالي الفائزين وصل إلى 116 فائزا في مختلف الفئات، مشيرا إلى أن المتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ بالفوز ستتم إعادة طلب الترشيح إليهم، وعليه ملاحظات لجان التحكيم لتلافيها مستقبلا. وأعلن حسين الجوهري عضو مجلس الأمناء أسماء الفائزين بالجائزة، موضحا أن الحملات التي قامت بها الجائزة في المناطق التعليمية لاقت صدى جيدا من قبل المناطق التي زارتها الجائزة، وهي مناطق الشارقة والعين والفجيرة ومكتب الشارقة التعليمي.

الفائزون

أولاً: الموجه المتميز

آمنة أحمد عبد الله الشامسي عجمان، د. وفاء محمد سلامة العين، نبيهة محمد حواس الشارقة، د. عماد صالح إبراهيم محمد الغربية، حسن علي عبد الله بله أم القيوين.

ثانياً: المعلم المتميز

بدرية محمد عبد الله قاسم في مكتب الشارقة، مريم سيف سعيد الغفلي في أم القيوين، هالة محمد سعيد أوحلة في الفجيرة، خديجة حميد حمد في رأس الخيمة، وعائشة سعيد سالم الزعابي في عجمان، وابتهال جمعة صالح الحوسني في أبوظبي، وفاطمة حسن محمد مطر في الشارقة، وسعاد عبدالله شنجل في رأس الخيمة، وعائشة أحمد حمدان علي في الفجيرة، وحسيبة احمد يحيى جومر في الشارقة، وهدى جاد عبد الكريم بربري في الفجيرة.

وخليفة مصبح خليفة النعيمي في العين، واشرف عبد الحميد مصطفى في أبوظبي، وطارق محمد يونس في أبوظبي.

ثالثاً: المشاريع

انضباط بلا عقاب في منطقة العين التعليمية، وقاعة حميد بن راشد التربوية في منطقة عجمان التعليمية.

رابعاً: الإدارات المدرسية

التميز النموذجية في منطقة العين التعليمية، وأذن للتعليم الأساسي في منطقة رأس الخيمة التعليمية.

والمريجب للتعليم الثانوي في منطقة العين التعليمية، ومؤسسة التنمية الأسرية (الوثبة) في أبو ظبي التعليمية، وروضة السندس في الشارقة التعليمية، وصفية بنت عبد المطلب (ح 2) في منطقة أم القيوين التعليمية.

خامساً: الاختصاصي

د. أكرم مصباح عثمان موسى بن نصير هشام شعبان عبد الله محفوظ النهيانية النموذجية العين، وبالنسبة لفئة الاختصاصي ( إناث ) حجبت الجائزة.

سادساً: الأسرة المتميزة

عائلات محمد زهير الشهابي مدرسة الظهرة في دبي، ومنصور الشحات محمد زيد مدرسة المتنبي للتعليم الثانوي في أبوظبي، وأحمد محمد جمعة المطوع في الزهور الخاصة في الشارقة، وعائلة المرحوم جاسم علي محمد بورحمة مدرسة الرؤية في رأس الخيمة.

سابعاً: فئة الطالب “ذكور”

الرابع

أحمد ثاني خميس ثاني مبارك، معاذ صلاح درويش محمد، محمد محمود عبدالله بالشوارب، عبدالله راشد أحمد سعيد الطنيجي، سيف محمد عبد الله سعيد بن هويدن، جمال إبراهيم علي سمحان النعيمي، محمد جمعة محمد ماجد المطروشي، أحمد مجدي عمار عبد التواب.

الخامس

عبدالله حسين عبدالله حسن الزعابي، عيسى حسين على ميرزا الشمسي، محمد أحمد علي محمد الظنحاني، أحمد سعيد أحمد غريب هويشل الصريدي، خالد راشد احمد سعيد على عبود النقبي، عبد الله خزعل أحمد حبيب الخاجة، ذياب محمد عبد الله الشامسي.

السادس

محمد حميد سعيد العفريت الكويتي، عمر علي سعيد الشكاي الزيودي.

السابع

عبد الرحمن سهيل الطويل، إياد محمد رفاعي حمزة عبد الحافظ السعيدية، حسين عبدالرضا حسين حسن أبو الحسن، سعود عبد العزيز عبد الكريم البستاني.

الثامن

سعود سليمان راشد عبدالله النعيمي، عبدالله زهير جميل محمد أبو سلطان، أحمد اسماعيل عبدالله أحمد بوحسين، عبيدة محمد نور عبد الرحمن حوير الزرعوني، أحمد عدنان صبري إبراهيم.

التاسع

أسامة محمد رفاعي حمزة، خالد سعيد محمود بدوي، عبد الله سهيل مبارك الغفلي.

العاشر

فارس يوسف فارس آل علي، عمر يوسف حسن يوسف فارس، محمد عبد الوهاب عبد الكريم البستاني.

الحادي عشر

خالد محمود عطورة.

الإناث

الرابع

مزنة إسماعيل محمد حسين الحمادي، فاطمة عادل إسحاق جنجر، منة الله الإمام حسن الإمام، فتون عبدالله راشد عبدالله العود الظنحاني ،

ميسم تيسير راجح أحمد حبوش، عائشة على خميس عبيد النقبي، فاطمة أيمن حسن العمري، سارة علي أحمد علي المهيري.

الخامس

سلمى مظفر مهمندار، ميرة صبيح عبد الله الكعبي، مريم محمد سالم سيف الطنيجي، مريم محمد سيف عبدالله الحساوي، شيخة عبد الله أحمد بن يعروف النقبي، ميثاء مسعد سالمين عيضة العامري، سارة محمد أحمد حمدان.

السادس

ريم خالد يوسف محمد، ريم راشد خميس خليفة الهولي، مريم محمد عبد الله محمد المزروعي، ميثاء حسن أحمد محمد الحوسني، شمسة هاشم علي صالح الهاشمي.

السابع

منة الله رمضان طه رمضان، عائشة محمد راشد الرميثي، ميثاء إبراهيم حسن الصفار، ميثاء ياسر عيسي حمد النعيمي، فاطمة خليفة زعل البوفلاسه.

الثامن

نورة راشد سلطان بن طليعة، ريما سالم علي سالم النعيمي، سرى جمال أحمد الزبيدي، تياما عماد محمد سعد، نور أنور محمد الخطيب.

التاسع

رنا هاني عبد الرحمن محمد خليل عزام، هند هاشم السيد محمد الهاشمي، مريم سعيد إبراهيم مجحوت، هدى محمد خليفة سعيد المريخي، آلاء حسام عبد العزيز بيومي.

العاشر

جمانة محمود خالد خرسة، سمية عبدالله إبراهيم محمد الحلو، نيكيتها بيلاى ناريندرا، نساء طاهر مصطفى، خلود راشد أحمد سيف أحمد الطنيجي.

الحادي عشر

شيماء عبدالعزيز علي عبدالله، هبة فايز عبيد محمد أبو صهيبان، نوف صابر محمد حسن رجب الحمادي، فاطمة سعيد علي إبراهيم الصريدي، رابيا إبراهيم كودا باناكال.

الثاني عشر

هند ماجد محمد محمود آل على، مروة فيصل محمد عطية، فاطمة خليفة راشد حميد جمعة، عائشة إبراهيم محمد عبد الله الحوسني، مريم سمير عبد الحميد عليوة._

لجان تحكيم جائزة الشارقة للتميز التربوي تبدأ أعمالها اليوم

الشارقة – نضال القاضي:

تبدأ لجان تحكيم جائزة الشارقة للتميز التربوي في دورتها ال 13 أعمالها اليوم الاثنين في مقر خصص من قبل إدارة جامعة الشارقة لتحكيم الأعمال المقدمة للجائزة في دورتها الثالثة عشرة وتختتم اللجان أعمالها 19 مارس المقبل.

أعلن عن ذلك خلال الاجتماع الأول لرئيس وأعضاء اللجنة العليا لتحكيم الجائزة مع المحكمين من أعضاء اللجان المختلفة المشاركين في عملية تحكيم كل فئات الجائزة على الضوابط التحكيمية لطلبات الترشيح والمنهجية في التعامل مع تلك الطلبات بما يحقق عنصريّ النزاهة والحيادية وبما يضمن المصداقية والموضوعية في النتائج النهائية الخاصة بكل الفئات.

وقال د. علي خلفان النقبي عضو مجلس أمناء الجائزة رئيس لجان التحكيم إن عملية توسيع الجائزة لتشمل فئات الطالب والأسرة والمعلم والموجه والاختصاصي الاجتماعي والمدرسة والمشروع المتميز وشمولية نطاقها لمختلف مناطق الدولة التعليمية، حقق إلى حد كبير رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وحكومة الشارقة في تعزيز وتطوير الميدان التربوي من خلال غرس ثقافة التميز والإبداع للوصول إلى مخرجات تعليمية تناسب الرؤيا المستقبلية لمفهوم التميز وتحقق توجهات الدولة في دعم وتطوير التعليم ليتناغم مع المعايير الدولية.

وأضاف إن اجتماع لجان التحكيم يهدف إلى بيان معايير ومنهجية التعامل مع طلبات الترشيح للجائزة في شتى الفئات من النواحي التقييمية، ووضع معايير للتعامل مع كل فئة من فئات الجائزة وفق المجالات الخاصة بها.

ومن جانبها أشارت د. جميلة الطريفي عضو مجلس أمناء الجائزة ورئيسة لجنة الدعم الفني أن الجائزة تؤكد اهتمام الحكومة على الدوام ورعايتها للعلم والمتميزين من عناصره وذلك لغايات التحديث والتطوير والتميز ولتهيئة المناخ التحفيزي الذي يرقى بالأداء ويعظم مخرجات التعليم ويثري الميدان التربوي بالبحوث والدراسات والأفكار التي تخدم العملية التربوية وتعظم من مخرجاتها، ويشجع على التنافس الشريف بين جميع العناصر التربوية لنيل شرف التكريم بما ينعكس إيجاباً على الارتقاء بالعمل التربوي في دولتنا الفتية.

.. شكرا لك ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.