التصنيفات
الجوائز الأخرى

جائزة الشيخة لطيفة تصدر كتاباً بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيسها

جائزة الشيخة لطيفة تصدر كتاباً بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيسها

أصدرت جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد لإبداعات الطفولة كتابا بعنوان «مستقبل باهر وحاضر وزاهر» وذلك بمناسبة احتفالاتها بمرور عشرة أعوام على تأسيس الجائزة. وصرحت أمينة الدبوس المدير التنفيذي للجائزة بان هذا الإصدار يعد بمثابة قراءة منهجية لأنشطة الجائزة بغرض معرفة مدى التطابق بين أهداف وأنشطة الجائزة من جهة توثيق ماضيها وعرض حاضرها ورؤاها ومشروعاتها المستقبلية من جهة أخرى.

وأشارت إلى أن الإصدار نقطة بداية للوقوف فيها على حقيقة أهداف واستراتيجيات وخطط وبرامج الجائزة بغرض تحديد العلاقة بين الأهداف والمكاسب ليتم التمكن من تحديد المرئيات المستقبلية ووضع أنشطة الجائزة كتجربة للاستفادة منها والعمل بها في إطار الخطط الوطنية التي تخدم قطاعات الطفولة في المجالات الإبداعية.

وأوضحت انه ومن خلال هذا الكتاب توضع تجربة الجائزة بين يدي الجميع لعرض مسيرة أدائها خلال عشرة أعوام وإبراز حقيقة عطاء الجائزة للطفولة محليا وخليجيا وعالميا..معربة عن أملها في أن يكون هذا العطاء بما يحوي من ايجابيات وسلبيات إضافة لمسيرة العمل الإنساني من اجل خدمة الطفولة محليا وخليجيا وعالميا.

تجدر الإشارة إلى أن أهم ما تناوله الكتاب كلمات لها إيقاع لكل من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيسة الجائزة وسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم راعية الجائزة والشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي.

كما احتوى الكتاب على تعريف كامل للجائزة «تاريخ إنشائها وأهدافها ومستوياتها ومجالاتها» إلى جانب كلمات في الإبداع لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ورؤية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم. وفيما يتعلق بمستقبل الجائزة فقد احتوى الكتاب على مؤشرات عامه لإستراتيجية الجائزة 2022 / 2022 وخطتها لعام 2022 / 2022 ومشروعاتها المستقبلية وكذلك أهم إصدارات وأنشطة الجائزة خلال عشر سنوات.

(وام)

الشارقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.