التصنيفات
الجوائز الأخرى

جائزة رأس الخيمة للأم المتميزة تبدأ دورتها الخامسة

رأس الخيمة
مريم الشميلي:
يبدأ مجلس أمهات منطقة رأس الخيمة التعليمية الأسبوع الحالي بتنظيم لقاءاته التعريفية لجائزة ”أمهات رائدات للتميز.. صانعات” في دورتها الخامسة والتي تقام تحت رعاية الشيخة مهرة بنت أحمد الغرير حرم صاحب السمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

وقالت مريم العويد نائبة الرئيسة والمدير التنفيذي للجائزة إن الجائزة تعتبر أحد معايير التقدم والرقي خصوصاً وأنها تسعى الى تعزيز دور الأم وتحديد احتياجاتها والمساهمة في توفير بيئة مناسبة لتنمية قدراتها ومعارفها العلمية والعملية، وأضافت أن الجائزة ستبدأ أولى فعالياتها التربوية والاجتماعية بلقاء تعريفي يستهدف شريحة مختلفة من سيدات المجتمع، لتحقيق عدة أهداف من أهمها التأكيد على الدور التربوي للأم في غرس التماسك الأسري والتعريف بأدوارها المتميزة كما تهدف إلى مناقشة قضايا الأم وتبنيها وطرحها بالتالي في مختلف المحافل الاجتماعية لدراستها وحلها.

وأشارت إلى أن الجائزة تحمل هذا العام معايير متنوعة من بينها الصفات الشخصية للمتسابقة كأن تكون المشاركة قيادية ومتعاونة ولها أهداف واضحة ويشترط أن تكون المشاركة قد بذلت جهوداً واضحة لرفع مستويات أبنائها في تحصيلهم الدراسي بالإضافة إلى ملامحها وصفاتها الأخلاقية ومشاركاتها الفعالة في المجتمع. وتستهدف المسابقة الأمهات وعضوات مجالس الأمهات في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال. وتشتمل الجائزة على مسابقة أفضل مشروع لمجلس الأمهات على مستوى رأس الخيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.