التصنيفات
الجوائز الأخرى

جمعية رعاية الموهوبين تناقش آليات جائزة ابن حيدر للشباب

جمعية رعاية الموهوبين تناقش آليات جائزة ابن حيدر للشباب

دبي – “الخليج”:

استعرضت جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين في اجتماعها، برئاسة الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، آلية تنفيذ جائزة ابن حيدر للعلماء الشباب، إضافة إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها.

تناول الاجتماع الذي عقد في قاعة الاجتماعات في القيادة العامة لشرطة دبي، بحضور الدكتور محمد البيلي، والعقيد الدكتور خالد المري، ومنيرة صفر أمين السر العام للجمعية، وزيد الصابوني المنسق الإعلامي للجمعية، وعواطف المطوع، استعراض برامج وأنشطة الجمعية وخطط لجان عمل الجمعية، ودورات في كلية الاتصالات في الشارقة.

كما ناقش المجتمعون أهداف الجائزة والفئات المستهدفة من الطلبة، والجوائز المقترح تقديمها، التي تشتمل على الرياضيات والعلوم والكيمياء والفيزياء.

كما استعرض المجتمعون برنامج المعسكر الصيفي في السعودية، التي سيتم تنفيذها ضمن خطتها السنوية، ووضع آليات المشاركة في المعسكر، وتوفير الرعاية المادية اللازمة من قبل المؤسسات الوطنية لإنجاحه.

كما تم الاطلاع على إنجازات المركز الوطني لقياس القدرات، وعدد الطلبة الذين اجتازوا اختبارات الذكاء، والإنجازات التي حققها المركز حتى الآن.

كما استعرض الاجتماع عددا من الرسائل الواردة إلى الجمعية من مؤسسات وجهات مختلفة بعضها للمساهمة في دعم أنشطة الجمعية والآخر لتبني برامج ومقترحات تم طرحها سابقاً من قبل أعضاء مجلس الإدارة.

يذكر ان مركز الإمارات لقياس القدرات، مؤسسة أهلية تتبع جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، يعمل على تقديم خدمات خاصة ذات صلة بالكشف والتعرف الى الموهوبين والمتميزين، من خلال تطبيق مقاييس موضوعية وعلمية، معدة خصيصاً لقياس استعداداتهم وقدراتهم، لتنسيبهم إلى البرامج التربوية المناسبة لتلك الاستعدادات والقدرات، والوصول بها إلى طاقاتها الكامنة، إذ تعتبر عملية الكشف عن الموهوبين والمتميزين والتعرف اليهم بمثابة المدخل الطبيعي لأي مشروع أو برنامج يهدف إلى رعايتهم وإطلاق طاقاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.