التصنيفات
التربية الخاصة

حفل ترحيبي للطلبة في معهد الأمل للصم

حفل ترحيبي للطلبة في معهد الأمل للصم

الشارقة “الخليج”:

احتفاء ببداية العام الدراسي الجديد نظم معهد الأمل للصم في مدينة الشارقة للخدمات الانسانية صباح أمس الثلاثاء حفلاً ترحيبياً بالطلاب واساتذتهم اشتمل على نشاطات موسيقية، ورياضية وترفيهية، عبر من خلالها المعهد ومشرفوهم عن سعادتهم العميقة ببدء السنة الدراسية الجديدة.

استهل الحفل بالسلام الوطني ثم ألقى سامي عبد الفتاح مصطفى مدرس اللغة العربية في المعهد كلمة رحب فيها بالتحاق أبناء المعهد بفصوله الدراسية متمنياً لهم ولاساتذتهم ومدربيهم ومشرفيهم النجاح والتفوق في رحلة العلم التي حض الله سبحانه وتعالى ورسوله عليها في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

بعد ذلك تلت الطالبة ريما نظام آيات عطرة من القرآن الكريم، هنأها أساتذتها وزملاؤها على حسن تلاوتها وصحة لفظها، ثم ألقت الاستاذة عفاف الهريدي مديرة معهد الأمل للصم كلمة دعت فيها أبناء المعهد بعد الترحيب بهم في بيتهم الثاني إلى السعي الحثيث وراء العلم وتنظيم الوقت، لما لذلك من كبير الأثر الايجابي على حياتهم في حاضرها ومستقبلها، داعية اساتذة المعهد للالتزام بالخطط التي وضعتها الادارة في سبيل تحقيق الغاية المنشودة ألا وهي الرقي بالمستوى التعليمي والتأهيلي لطلبة المعهد من الأبناء الصم.

وتم تنظيم فقرات ترفيهية ورياضية خلال الحفل.

وقد عبرت عفاف الهريدي مديرة المعهد عن سعادتها الغامرة ببداية السنة الدراسية الجديدة لتلتقي من جديد مع أبناء المعهد ومشرفيهم وقالت: اننا ننظم هذا الحفل لاستقبال أبنائنا خير استقبال ولنعبر لهم عن فرحتنا بالاجتماع بهم من جديد تحت راية المعهد وسعيه الدؤوب كي يكونوا شعلة تضيء سماء مجتمعهم من خلال علمهم ومعرفتهم.

كما أكدت مديرة المعهد حرص معهد الأمل للصم على توفير أفضل الأجواء الدراسية، والمعينات التعليمية لجميع أبنائه كي يكونوا قادرين على مواكبة العملية التعليمية بشكل جيد، وبما يساهم في زيادة معرفتهم ووعيهم.

من جانبه قال الياس الطباع: ان مشاركتنا كأساتذة في الحفل الترحيبي الذي نظمه المعهد لاستقبال أبنائه تؤكد مدى العلاقة الوثيقة التي تربطنا مع طلبتنا، وتبرهن على ان التفاعل بيننا هو نتيجة طبيعية ومنطقية، وترجمة واقعية للعمل التربوي والتعليمي والتأهيلي في المعهد.

وقد أكد الطباع حرص المعلمين على أن يكون هذا العام مميزاً كغيره من الأعوام السابقة، وخطوة ايجابية جديدة تضاف إلى سجل المعهد الحافل بالانجازات العلمية التي جسدها أبناؤه على مدى سنوات طويلة، سائلاً الله أن يكلل بالنجاح والتوفيق عمل المعهد وأبنائه في نهاية العام.

خديجة الكثيري-حمد الكعبي:
أعلنت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصر بالتعاون مع هيئة الصحة في أبوظبي عن استحداث برنامج علاجي مجاني خاص بالأطفال المصابين بالشلل الدماغي في مدينة الشيخ خليفة الطبية بأبوظبي، ويتضمن البرنامج تقديم خدمات العلاج الطبيعي والوظيفي وعلاج النطق حسب أحدث المعايير العلاجية المعتمدة دولياً، وذلك انطلاقا من توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة توفير كافة أنواع الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين.

وأكد سعادة محمد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصر استعداد المؤسسة لاستقبال واحتواء حالات الشلل الدماغي وحالات الإعاقة الجسدية من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم كل المساعدات اللازمة لهم وذلك في إطار سعيها إلى أن تكون نواة رئيسية في منظومة البنية التحتية لخدمات الرعاية الإنسانية في إمارة أبوظبي.

وأوضح الهاملي أن المؤسسة أبرمت اتفاقية تعاون مع شركة الباين (Alpine) السويسرية لتقديم خدمات التأهيل الطبي بحلول شهر أكتوبر القادم من خلال مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في المفرق، حيث من المتوقع أن يقدم خدمات علاجية بمعدل 120 فترة علاجية يومياً مما سيساهم في استيعاب عدد من الأطفال المصابين بالشلل الدماغي لتلقي العلاج في المركز.

بدورها ستقدم مدينة الشيخ خليفة الطبية خدمات علاجية من قبل أخصائيي التأهيل لكل طفل حسب الحالة وبما يتوافق مع احتياجاته المستقبلية، وسيتم استقبال الحالات المرضية المختلفة عن طريق التحويل من عيادات ومستشفيات الهيئة. وقال سيف القبيسي مدير قطاع الخدمات الصحية بالهيئة إن هذه الخطوة تندرج ضمن خطط الهيئة لتطوير خدمات التأهيل الطبي في الإمارة وفقا لاستراتيجيتها الهادفة الى تقديم خدمات صحية متكاملة تشمل الوقاية والعلاج والتأهيل الطبي.

وأشار القبيسي إلى أن الهيئة أصدرت قراراً بتشكيل لجنة لدراسة وضع التأهيل الطبي في إمارة أبوظبي وتقديم توصياتها فيما يخص ترقية الخدمات التأهيلية ومدى حاجة الإمارة إلى مراكز جديدة متكاملة للتأهيل الطبي على أعلى المستويات الخدمية والمواصفات العالمية في هذا المجال.

ومن جهته قال الدكتور كينيث اورييل المدير التنفيذي لمدينة الشيخ خليفة الطبية إن جميع العاملين بالمدينة يتطلعون إلى استقبال هؤلاء الأطفال وتقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية لهم.

واوضح أنه سيتم تقييم كل حالة على حدة بواسطة مدينة الشيخ خليفة الطبية وتحديد احتياجات الطفل ومن ثم تقديم العلاج اللازم له سواء في المدينة الطبية أو في أي من مستشفيات الهيئة أو مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية حسب الخطة العلاجية المعتمدة لكل حالة، وسيتيح تنفيذ البرنامج من خلال مدينة الشيخ خليفة الطبية حصول الأطفال المصابين بالشلل الدماغي على العديد من الخدمات العلاجية الحديثة والمتابعة من قبل أخصائيي الأعصاب والعظام للمساعدة على رفع مستوى الاعتماد على النفس لدى الأطفال وزيادة قدراتهم على الاندماج مع المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.