التصنيفات
اخبار الرياضة العربية والعالمية

حمدان بن راشد يأمر بتأسيس شركة تجارية استثمارية لإدارة كرة القدم بنادي النصر

حمدان بن راشد يأمر بتأسيس شركة تجارية استثمارية لإدارة كرة القدم بنادي النصر
دبي في 25 نوفمبر/ وام / قرر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس نادي النصر الرياضي تأسيس شركة تجارية استثمارية لإدارة كرة القدم بالنادي .

صرح بذلك سعادة قاضي سعيد المروشد رئيس مجلس إدارة النادي الذي رفع الى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات التهنئة والشكر بهذه المناسبة وإلى جميع الجهات التي سعت وعملت بجد وبذلت الجهد لإصدار المرسوم بقانون رقم / 7 / لسنة 2022 .. منوها سعادته بالدور الفعّال الذي يقوم به مجلس دبي الرياضي في هذا المجال حيث قدّم لأندية دبي المساعدة المطلوبة تمهيداً للقيام بهذه النقلة النوعية الهامة التي ستنقل رياضة الإمارات من الهواية إلى الإحتراف لتحقيق التطور والتميز الذي نسعى جميعاً لتحقيقه .

وقال سعادته إن قرار سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس النادي يأتي مواكباً لصدور مرسوم بالقانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2022 في شأن الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضية والجهات العاملة الذي فتح الباب واسعا أمام الأندية المشاركة في دوري المحترفين للتحول إلى شركات تجارية استثمارية وذلك تطبيقاً لمتطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي وضعها للاتحادات الوطنية والأندية المشاركة في البطولات الرسمية.

وأعلن سعادة قاضي سعيد المروشد أن مجلس إدارة نادي النصر الرياضي سيضع آليات العمل المناسبة لوضع قرار سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بتأسيس شركة تجارية استثمارية لإدارة كرة القدم في النادي موضع التنفيذ وأن هذه الخطوات بدأت فعلا .

وقال سعادته إن تأسيس هذه الشركة يعد نقلة نوعية هامة ضمن مسيرة الحركة الرياضية بدولة الإمارات العربية المتحدة ذلك أن هذه الخطوة سيكون لها الأثر الإيجابي البالغ الأهمية في تطوير كرة القدم بشكل خاص والحركة الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام خاصة إذا أخذنا بعين الإعتبار أن النقلة الاحترافية التي بدأت مع بداية الموسم الرياضي الحالي 2022/2009 لن تكتمل ولن تحقق الأهداف المرجوة منها دون أن نخطو هذه الخطوة الضرورية بتأسيس شركات تجارية إسثمارية هدفها ربحي تنتقل بالأندية الإماراتية بشكل عملي من الاعتماد على الدعم الحكومي إلى التمويل الذاتي بل والربح أيضاً.

وأوضح أن الفكر الاستثماري ليس جديداً أوطارئاً على نادي النصر الرياضي مؤكدا أن النادي عميد الأندية أيضاً ورائد من رواد هذا المجال فهو في طليعة الأندية الإماراتية التي فكرت منذ السبعينات في إنشاء مشاريع تجارية استثمارية تدعم ميزانيته حيث كان السبَاق في إقامة مشروع تجاري استثماري يعتبر أول مشروع من نوعه .

نلتقي هنا لنرتقي

نرتقي بمواضيعكم المميزة التي تفيدنا

فبارك الله فيكم وفي جهودكم

الى الامام دائما ..

تمنياتي لكم بالتوفيق .. ننتظر ابداعكم القادم

الشارقة

الله يعطيك العافية أخي الفاضل . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.