التصنيفات
الأخبار التربوية

حمدان بن زايد يشيد برعاية خليفة لمسيرة التعليم

الخميس ,22/09/2011

الشارقة

افتتح فرع مدرسة غلينلغ أبوظبي بمدينة زايد

أشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لمسيرة التعليم وحرص سموه على أن يكون التعليم في مقدمة أولويات النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة .

وأكد سموه، حرص الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على توفير مناخ محفز للتفوق والمنافسة الشريفة والمتكافئة بين الطلبة، وصولا إلى تعليم نوعي يتناسب مع رؤية أبوظبي 2030 واستراتيجية التعليم التي تنتهجها دولة الإمارات ليكون نظامها التعليمي واحداً من أفضل خمسة نظم تعليمية متطورة في العالم .

ونوه سموه خلال افتتاحه، صباح أمس، فرع مدرسة غلينلغ ابوظبي في مدينة زايد بالمنطقة الغربية، بالدعم والتشجيع الذي تحظى به مؤسسات التعليم على مختلف مستوياتها من القيادة العليا للدولة، مستشهداً بالرؤية الحكيمة لباني دولة الإمارات ونهضتها الحديثة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي فتح أمام أبناء الإمارات كل أبواب العلم والتعلم وأعطى الغالي والثمين .

وثمن، سموه جهود شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ومبادراتها في تنمية المنطقة الغربية، خاصة في الجانب التربوي والتعليم الفني، وما تمتاز به مدارس غلينلغ من اهتمام ببناء شخصية الطالب من خلال المشاريع المتميزة التي تقوم بها .

وكان سموه قد وصل الى مبنى المدرسة يرافقه عبدالله مهير الكتبي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وسلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب ممثل الحاكم في المنطقة الغربية حيث كان في استقبال سموه محمد شليويح خليفة القبيسي رئيس مجلس أمناء مدرسة غلينلغ مدير دائرة الموارد البشرية والشؤون الإدارية بأدنوك، وعويضة مرشد علي المرر مدير دائرة الخدمات المشتركة بادنوك، ورشيدة ناشف مديرة مدارس غلينلغ ابوظبي وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، وجمع كبير من أولياء الأمور والتربويين .

وفي بداية حفل الافتتاح قام سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بالافتتاح الرسمي للمدرسة بمراحلها من التمهيدي وحتى المرحلة الخامسة، التي تضم 681 طالبا وطالبة .

عقب ذلك تجول سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في المباني الجديدة وتفقد المرافق المختلفة، واستمع الى شرح مفصل لأقسام المبنى، وتعرف إلى تجهيزات الفصول والقاعات الدراسية والمختبرات العلمية والمكتبة وغرفة الكمبيوتر والقاعة الرياضية المكيفة .

والتقى سموه بالطلبة والطالبات، وتواصل معهم بكل المحبة في أحاديث أبوية أثارت السعادة والبهجة في نفوسهم، وأظهرت مدى ما يتمتعون به من حضور وحيوية وانطلاق يشير به الى خلفية تربوية مميزة تهتم بتكوين الشخصية وتنمية المهارات، وألقى أحد التلاميذ قصيدة شعرية بمناسبة زيارة سموه للمدرسة . وأشاد سموه بما شاهده بالمدرسة، ووجه الشكر لإدارة المدرسة وحثهم على بذل المزيد من المثابرة والاجتهاد، وأن يسخروا عملهم لخدمة العلم .

كما اشاد سموه بنظام وأسلوب التعليم الذي يتم على أحدث النظم التعليمية بالعالم والمناخ الدراسي التربوي الراقي الذي يعيشه طلبة وطالبات المدرسة، والذي انعكس ايجابيا على شخصياتهم وارتباطهم بمدرستهم واستمتاعهم بيومهم الدراسي، وإقبالهم على الدراسة بحب وصورة تلقائية، وهو ما يجب أن ينعم به أبناؤنا وبناتنا الطلبة من اجل تعليم حقيقي أبقى وارسخ، ومن أجل مستقبل أكثر ازدهارا لبلادنا .

من جهته وجه محمد شليويح خليفة القبيسي الشكر لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لتفضله بافتتاح المدرسة، مشيدا باهتمام سموه الكبير بتطور التعليم في المنطقة الغربية .

وأوضح أن المدرسة التي تأسست في عام 2022 على يد شركة بترول ابوظبي الوطنية “ادنوك” تعد احدى المؤسسات التعليمية التابعة للشركة، والتي تشمل المعهد البترولي، ومعهد ادنوك الفني، وبرامج واحة المتميزين .

من جهتها أوضحت رشيدة ناشف، أن اجمالي عدد الطلبة والطالبات الدارسين في كافة افرع مدارس غلينلغ حوالي 3831 منهم 2420 في ابوظبي و730 في الرويس و681 في مدينة زايد .

واشارت الى ان برنامج التعليم في المدرسة يعتمد على النموذج الناجح للمدارس الأمريكية المستقلة ذات المستوى الأكاديمي الراقي، وهو يدرس باللغة الإنجليزية مع التشديد على أهمية تدريس كل من مادتي اللغة العربية والتربية الاسلامية كمادتين أساسيتين في منهاج التدريس المتبع في المدرسة، بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية لطلاب دولة الإمارات وربطهم بتاريخهم وتراثهم العريق، وتعزيز صلتهم بتعاليم دينهم الاسلامي الحنيف .

المصدر: جريدة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.