التصنيفات
التربية الخاصة

حمدان بن محمد يحضر العرس الجماعي لذوي الاحتياجات الخاصة

حمدان بن محمد يحضر العرس الجماعي لذوي الاحتياجات الخاصة

دبي أيمن رمانة:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أقيم أمس في مركز دبي التجاري العالمي العرس الجماعي الثاني لذوي الاحتياجات بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس المجلس التنفيذي في دبي.

وشارك في العرس الذي نظمه نادي دبي للرياضات الخاصة بالتعاون مع منظمة الأسرة العربية وشركة “الاصالة للتنظيم” 60 عريساً أمر سمو نائب رئيس الدولة بمنح كل منهم مبلغ 70 ألف درهم.

وهنأ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم العرسان متمنيا لهم حياة أسرية سعيدة ومستقبلاً حافلاً بالنجاح وتكوين أسر مستقرة في ظل مجتمع عربي مسلم يسوده التكافل والتعاضد الاجتماعي والإنساني بكل معانيه.

وأكد جمال البح رئيس منظمة الأسرة العربية نائب رئيس اللجنة العليا للعرس على مواقف صاحب السمو نائب رئيس الدولة النبيلة والإنسانية وحرص سموه على المبادرة وتقديم المثل الأعلى في رعاية مصالح الناس ومنفعتهم وتلبية احتياجاتهم والعمل من أجل استقرارهم وسعادتهم.

وقال إن مكرمة سموه رسمت البسمة على وجوه هذه المجموعة من أخوتنا وأهلنا ذوي الاحتياجات الخاصة ولتنبض قلوبهم بالفرح والسعادة والدعاء لسموه بطول العمر والصحة والعافية، وبقائه نموذجاً مميزاً نعتز ونفاخر به الدنيا بأفعاله الرائدة وفكره وإيمانه الراسخ وإنسانيته وقلبه الكبير، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وعلى الخطى السديدة والنهج والموقف الإنساني والأخلاقي الأصيل في التنمية الاجتماعية ورعاية المواطنين واستقرارهم الذي أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله. وأضاف: بفضل من الله سبحانه وتعالى وبهذا النهج السديد باتت هذه الفئة من أبنائنا وإخواننا ذوي الاحتياجات الخاصة تحظى بكل الدعم والرعاية وتتمتع بجميع الحقوق والمواطنة الكاملة متساوين في ذلك مع إخوانهم الآخرين الأصحاء من أبناء هذا الوطن الحبيب.

وشدد على أن الزواج والاستقرار وتكوين الأسرة حق من حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة تماماً كحقهم في المشاركة والعمل والتعليم وغيرها من حقوق الإنسان المشروعة، داعياً الجميع إلى تعزيز هذا الحق وتمكين هذه الفئة من ممارسة ما هو حق مشروع لها.

وقال يوسف الحوسني رئيس مجلس إدارة الاصالة للتنظيم عضو اللجنة العليا للعرس إن عطاء صاحب السمو نائب رئيس الدولة السخي ومواقفه الإنسانية النبيلة حافظت على استمرار هذه الفعالية للسنة الثانية، حيث ارتسمت البسمة على وجوه ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين في العرس، مشيراً إلى ان العرس يهدف الى نشر الوعي والثقافة الأسرية الهادفة وتشجيع ذوي الاحتياجات الخاصة على الزواج وزيادة ثقافتهم الزوجية والأسرية وتزويدهم بالأسس الصحيحة والسليمة من خلال تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف لتحقيق أعلى مراتب السعادة الزوجية.

ورفع العرسان أسمى آيات الشكر لصاحب السمو نائب رئيس الدولة على مكرمة سموه ورعايته لحفل زفافهم مثنين على فكرة الأعراس الجماعية خصوصاً كونها تدعم الشباب الاماراتي وتساعدهم على تكوين أسر مستقرة وسعيدة.

وأشار خالد خميس النقبي نيابة عن العرسان إلى ان العرس يجسد فكرة الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص من أجل وضع قاعدة ثابتة للتكافل والتضامن في سبيل خدمة الأسرة والمجتمع، مؤكدين الأهداف النبيلة للعرس ومنها تخفيض تكلفة الزواج حماية للزوجين من متاعب الديون المدمرة للحياة الزوجية.

جريدة الخليج
29/5/207م

بالفعل تواجد أصحاب الشخصيات الرسمية أو ذات الوجاهة الإجتماعية هو دليل الوعي وافهتمام بهذه الفئة الغالية ..
سلمت يمناك أخي أ. جاسر على هذا الطرح
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن القطيف الشارقة
بالفعل تواجد أصحاب الشخصيات الرسمية أو ذات الوجاهة الإجتماعية هو دليل الوعي وافهتمام بهذه الفئة الغالية ..
سلمت يمناك أخي أ. جاسر على هذا الطرح

شكرا لمداخلتك القيمة اخي بن القطيف

الشارقة
شكرا لمرورك وردك الطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.