التصنيفات
الرعاية الاجتماعية و النفسية

دورات ومحاضرات في أندية سيدات الشارقة

دورات ومحاضرات في أندية سيدات الشارقة

نظم قسم الأشغال الفنية بنادي سيدات الذيد مجموعة من الدورات الفنية خلال الأسبوع الماضي، حيث نظمت دورة لإعادة تنوير الأشياء بعنوان “أضيفي لمسات لملابس اطفالك القديمة”، باستخدام الخيوط الملونة وابرة الكوريشيه لإضافة لمسات بسيطة على الملابس القديمة تعيد لها التجديد واللمسة الجميلة. كما تم تنظيم دورة للرسم بالأولوان الزيتية على الصناديق بعد تغليفها، باستخدام المحارم الملونة، اما الدورة الأخيرة فكانت بعنوان “تعليمية فن الكوريشيه” في صناعة المفارش والشال. وقد لقيت الدورات اقبالا من العضوات.

من جهة أخرى، نظمت حضانة النادي حفل سمر لأولياء أمور الأطفال، في الفترة المسائية تضمن مسابقة “أكملي الرسم”، وعرض فقرة انشودة قدمتها الفتيات، وأشرفت مسؤولة الصالون على قص شعر الأطفال كما استمتع الأطفال بالألعاب المطاطية، وفي ختام الحفل تم توزيع الهدايا على الأمهات والأطفال. وأبدت الأمهات سعادتهن من المشاركة في أنشطة النادي، خاصة بعدما استمتع الأطفال بجو اللعب والمرح.

أيضاً نظمت حضانة نادي سيدات دباالحصن محاضرة تربوية بعنوان “انت من يصقل شخصية ابنك” ألقتها مريم جمعة موجهة اللغة العربية بمكتب الشارقة التعليمي، وضحت أهمية دور الأبوين في تربية الأبناء، وتوجيههم وارشادهم وفقاً لتعاليم ديننا الاسلامي، واضافت: يجب ان يكون هناك تعاون وتكاتف بين الأبوين في توجيه الابناء، مع الاستمرارية في المتابعة وذلك بالحكمة والموعظة الحسنة، حضر المحاضرة معلمات وعضوات النادي بالمنطقة.

وبمناسبة يوم البيئة، نظم نادي سيدات الثميد مسيرة بالتعاون مع روضة الثميد، ومشاركة اطفال الحضانة، وكانت نقطة انطلاق المسيرة من النادي ولمسافة كيلومتر تقريباً، ردد الأطفال من خلالها بعض الشعارات والأناشيد تعبيراً عن فرحتهم بالمشاركة، وقد جاءت المسيرة تعبيراً عن اهتمام المؤسسات الحكومية بالبيئة، والتأكيد على ان نظافة البيئة تعكس نظافة أفراد المجتمع، وقد ساهم مركز شرطة المدام في ضبط عملية المسيرة حفاظاً على أمن وأمان الأطفال المشاركين.

وأخيراً وضمن فعاليات برنامج “وبكم نرتقي” في نادي سيدات المدام، نظم قسم الحاسب الآلي دورة للمبتدئات، تعرفت السيدات من خلالها إلى أجزاء الحاسب الآلي، وأهم برامجه الأساسية، والخدمات التي نستفيد منها. ولقد لاقت الدورة اقبالا واسعا من السيدات، والهدف من تنظيم تلك الدورات هو الارتقاء بالمرأة لممارسة دورها الأسري من خلال برامج ذات صلة بحياتها الأسرية، ولزيادة إثراء وعيها الثقافي بمختلف متغيرات الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.