التصنيفات
التواصل

سؤالي موجه الى الاستاذ الفاضل الموجه عادل عبدالله

بسم الله الرحمن الرحيم

استاذي العزيز سؤالي هل يمكن للمدرس ان يرسب الطالب سنتين متتاليتين في نفس الصف واقصد

المرحلة التاسيسية الاول الابتدائي

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا يجوز … إلا أن يكون هناك ظرفا خاصا .
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعشان اوضحلك اكثر الولد يكتب ويقرا وعقله كامل طيب ممكن توضح اكثر شوه هو الظرف الخاص

أخي الكريم …. لا يعقل أن يرسب الطالب إذا كان يستطيع القراءة والكتابة ! والأمر المهم ما نعلمه جميعا بأن الطالب لا يرسب فجأة في نهاية العام !! أليس كذلك !! والطالب يتم تقييمه من قبل المعلم في فترات مختلفة ، ويتم إرسال بطاقة تقييمه لولي أمره ( الشهادة ) فهل كان ابنك ضعيف المستوى
( راسب ) من بداية العام !! كثير من أولياء الأمور يقولون بأن ابناءهم يستطيعون القراءة والكتابة في البيت ، ولكن المعلم يقيم الطالب في الصف .
طيب أخي الكريم .. كيف تصرفت مع المعلم !! وماذا كان رأي المعلم !! هل تواصلت مع الاختصاصي الاجتماعي !! هل تواصلت مع التوجيه المشرف على المعلم !!!
الظروف كثيرة … فهناك ما يتعلق بولي الأمر ، وهناك ما يتعلق بالطالب ، وهناك ما يتعلق المعلم .
أنت قلت بأن الطالب يستطيع أن يقرأ ويكتب !! فهل المعلم يؤيد كلامك !! هل طلبت من جهة محايدة أن كالتوجيه مثلا أن يقيم الطالب !!!
بسم الله الرحمن الرحيم

نعم تواصلت مع المعلم وكان رده كل مرة ضعيف ولا يفهم شي واقولك شغله الحين هو في الصف الثالث الابتدائي مثل ما ذكرت لك في رسالتي الاولي انه هو المعلم الذي درس ابني في الاول وقتله ياستاذ الحين الولد معقوله ترسبه سنتين متتاليتين قال لانه ما يفهم نعم وانفحص من قبل معليمن محايدين ونجح والمدرس مغتاض ورمست مدير المدرسة وقلت له ابني الثاني هذا هو بيدرسة نفس المدرس قال ما عندي غيرة فقلت له نفس الشي بيكون الى كان مع ابني الاولي وهذي النتيجه ابني الثاني راسب معقوله انه الوزارة ما تقدر تغير هالمدرس ولا مدير المدرسة ما يقدر يرفع تقرير عنه للوزارة اذا حاب نتواصل ونكون على اتصال فانا مستعد واكون معاك اميلي معاكم بس ضيفني واكون معاك على الخط ولا عطني رقم موبايلك وانا اتصلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.