التصنيفات
اخبار الرياضة العربية والعالمية

سباق أبوظبي لقوارب التجديف يشهد تنافسا قويا بين المشاركين

سباق أبوظبي لقوارب التجديف يشهد تنافسا قويا بين المشاركين


Feb 20, 2022 – 06:12 –

ابوظبي في 20فبراير/ وام/ تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس نادي تراث الإمارات نظم النادي مساء اليوم سباق أبوظبي لقوارب التجديف فئة 40 قدما الذي ينظمه نادي تراث الإمارات على إمتداد كورنيش العاصمة ابوظبي وينظمة نادي تراث الامارات.

وقد شهد السباق /1054/ بحاراً ونوخذة موزعين على ثمانية وستين قارباً حيث شارك في كل قارب 17 بحارا من مختلف الأعمار يتنافسون في4 أشواط للسباق .

وحمل كل شوط لونا من الوان علم دولتنا الغالية حيث انطلق السباق بالشوط الأحمر واعقبه الشوط الثاني الذي حمل اللون الأبيض فالثالث باللون الأخضر والرابع باللون الأسود .

كما شارك في السباق الذي انطلق من أمام الميناء ليتنهي أمام المنصة الرئيسية بكاسر الأمواج على كورنيش العاصمة أبوظبي عدد كبير من البحارة و" النواخذة " من كافة إمارات الدولة الى جانب مشاركة فريق بحري من سلطنة عمان وفريق من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في إطار التعاون مع نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة بهدف دمج هذه الفئة في المجتمع وتشجيعهم على ممارسة هذا النوع من الرياضات.

وحسم نتيجة الشوط الاول القارب /أبو الأبيض / لصاحب السمو رئيس الدولة وجاء في المركز الثاني الدفاع وحل ثالثا القارب الاتحاد. اما الشوط الثاني فقد كان من نصيب القارب /جلفار/ لصاحب السمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم رأس الخيمة وحل ثانيا المايدي وثالثا القارب الخزنه .

وفي الشوط الثالث كان صاحب الانجاز القارب /الذهب / لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وحل ثانيا القارب الريف وثالثا القارب وادي سيجي . اما في الشوط الرابع والاخير فقد حسمه القارب /الريم / لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم الفجيرة وحل ثانيا القارب المطلع وثالثا القارب العاصف .

وفي نهاية السباق قام سعادة على عبدالله الرميثي رئيس مجلس ادارة نادي تراث الامارات مدير النادي بتتويج الفائز الاول من كل شوط والذي حصل على قارب ذهبي وجائزة مالية قيمة .

ومن جانب اخر اشاد المشاركون في سباق أبوظبي لقوارب التجديف فئة 40 قدما بالدعم الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" للسباقات البحرية ومتابعة وجهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس نادي تراث الإمارات للرياضات التراثية المختلفة التي ينظمها نادي تراث الإمارات وقالوا إنّ فوزهم اليوم يقدموه هدية لقائد الوطن حفظه الله ورعاه.

ومن جهته أشاد سعادة علي الرميثي بدعم ومساندة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للرياضات الشعبية من أجل إحياء تراث الآباء والأجداد الذين يذكر لهم التاريخ تضحياتهم الكبيرة كونهم رجالا صارعوا البحر وصنعوا ملاحم التجديف تعبيرا عن حبهم لوطنهم وعشقهم للبحر. وقال إن سباقات التجديف التي ينظمها نادي تراث الإمارات تعيدنا إلى ذاكرة المجتمع البحري القديم عند الآباء والأجداد فهي تستحق منا كل الدعم للمحافظة على هذا التقليد الإنساني العريق لكي يستمر في قلوب وضمائر الأجيال الجديدة من أبناء الوطن العزيز وفاء لذاكرة الأجيال السابقة .

وشهد السباق على هامشه برنامجا مصاحبا من العروض التراثية والفلكلورية من جانب فرق الفنون الشعبية المحلية إلى جانب فعاليات كبيرة في القرية التراثية بكاسر الأمواج ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.