التصنيفات
الأخبار التربوية

صاحب السمو حاكم الشارقة يتكفل بترميم المجمع العلمي المصري

الشارقة

الاتحاد نت

تكفل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإعادة ترميم المجمع العلمي المصري، كما ذكر سموه أن بحوزته بعض المخطوطات الأصلية مثل المجلة الدورية التي تعود إلى عام 1860 وكتاب وصف مصر، وذلك في اتصال هاتفي مع الإعلامية منى الشاذلي مقدمة برنامج "العاشرة مساء" على قناة دريم.

وقال سموه إن النسخ الأصلية الموجودة في مكتبته مقدمة هدية منه للمجمع، وأنه يملك منها مجموعة نادرة لا توجد إلا عنده.

وأضاف سموه أنه طلب من مصر وصفا كاملا للكتب التي احترقت وستقوم دار الوثائق المصرية بجرد لها حتى يتمكن من استرجاعها جميعاً.

وأوضح سموه أن "ما يصيب مصر يصيبنا، وهذا جزء من رد الجميل، وخاصة من أبناء الشارقة، فالمصريون علمونا ونورونا، وأكملوا الطريق لنا في جامعاتهم، ونحن لا نستطيع رد الجميل، ومهما عملنا لا يكفي لرد الجميل".

وقد استقبلت مذيعة البرنامج الإعلامية منى الشاذلي مبادرة الشيخ سلطان القاسمي بتأثر وامتنان شديد، وأكدت على أن مصر بعلاقاتها وتاريخها قادرة على النهوض من جديد وتخطي هذه الأزمة.

يذكر أن المجمع العلمي المصري قد تعرض للحرق يوم السبت الماضي أثناء مواجهات بين متظاهرين وقوات الجيش المصري، التي كانت تحمي مقري مجلس الشعب والشورى ومبنى رئاسة الوزراء.

وتعرض المبنى الذي يعود تاريخه إلى عام 1798 للتدمير كاملا، واحترق عدد كبير من الكتب والوثائق التي يزيد عددها عن 200 ألف مخطوطة ووثيقة، أبرزها النسخة الأصلية من كتاب "وصف مصر".

يشار إلى أن الكتاب "وصف مصر" وضعه العلماء والمستشرقون الذين رافقوا الحملة الفرنسية في عام 1798 التي استمرت 3 سنوات، ويضم وصفا كاملا لأحوال مصر وحياتها ومدنها وقراها ويتكون من 37 مجلدا.

اقرأ المزيد : حاكم الشارقة يتكفل بترميم المجمع العلمي المصري – جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?…#ixzz1h4iWIvXB

ليس بغريب على صاحب السمو حاكم الشارقة – حفظه الله – تلك المكرمة الغالية
وهو راعي الثقافة

في كل مكان

إنه لشرف عظيم من سموه … حفظه الله ورعاه وسدد خطاه

وبارك لنا في شيوخ دولة الإمارات وحفظهم .

لك الشكر أستاذ إبراهيم زكي على الخبر السار

كل الشكر والتقدير لسمو الشيخ الدكتور سلطان بنمحمد القاسمي

على هذه المبادرة الطيبة

ليس بالغريب على رجل العلم و النخوة حفظك اللة وسدد خطاك
كل الشكر والتقدير لصاحب السمو العالم الدكتور الشيخ سلطان القاسمى حفظه الله.. بارك الله فى حكام الامارات وحفظهم من كل شر
هذا ليس بغريب ولاجديد علي اصحاب السمو شيوخ دولة الامارات العربية الحبيبة فهم اكثر الشعوب العربية حبا لنا وحبا لهم ونسأل الله لهم دوام الرقي والتقدم فنحن نعيش معهم منذ اعوام ولم نشعر يوما اننا غرباء فجزاهم الله خيرا عمايقدموه للامه العربية والاسلاميه
[الشكر جزيل وموصول / لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للإمارات الشقيقة وحاكم الشارقة / شفاك الله وعافاك كما شفيت جراحنا وجففت دموعنا على الذي حدث للمجمع العلمي المصري * ومهما قلنا لن نوفيك حقك وحق حكام الإمارات وشعبها العربي * ولانملك إلا الدعاء لك بأن يحفظك سنين عديدة وقرونا مديدة وأن يكثر من أمثالك * يا راعي العلم والثقافة والأخلاق * تحياتي لكل طفل وشيخ وشاب وشابة ورجل وامرأ ة * وكل ذرة رمل ونسمة هواء في الإمارات العربية
بارك الله في صاحب السمو الشيخ سلطان القاسمي وهذا ليس بجديد عليه بأخلاقه الكريمة وحبه وإخلاصه و عمله للخير للعرب ولمصر .
لا يقدر العلم إلا عالم
ولا يحفظ الجميل إلا كريم
فنعم التحية لنعم ( العالم -الكريم – حاكم الشارقة : الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي )
ليس بالغريب على رجل العلم والثقافة حفظك اللة وسدد خطاك وشفاك من كل الامراض وأعادك لنا سالماً سمو الشيخ سلطان القاسمي
بارك الله في شيخنا ومعلمنا وراعي الثقافة العربية ،وحفظ مصروأهلها من كل سوء يحاك لها
مبادرة متوقعة ورائعة من شيخنا الكريم ( الدكتور سلطان القاسمي ) حفظه الله ورعاه وشفاك الله وعفاك
حفظك الله ورعاك فهذه شيم النبلاء وليس بالغريب عليك يا رجل العلم شفاك الله وأطال عمرك ورزقك الصحة والعافية وحفظ الله شيوخ الامارات
الشارقة[IMG][/IMG]

سبحان الله لا أجد كلمات تعبر عن هذا الموقف البالغ في الكرم والروعة لإنسان قد داوى جرح غائر في قلب كل مصري وعربي وجفف دموع قد أزرفت لملايين فأسأل الله ان يجعل حسناتك بعدد ما جف من دموع و أطال الله عمرك فلك كل الشكر ولكل أهل الامارات الحبيبة .

هذه المبادرة ليست بغريبة على راعي العلم والثقافة ,دمت لنا ذخرا ولكل البلاد العربية يا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حفظك الله ورعاك وعافاك.
ليس بغريب على صاحب السمو حاكم الشارقة – حفظه الله – تلك المكرمة الغالية
وهو راعي الثقافة

في كل مكان

إنه لشرف عظيم من سموه … حفظه الله ورعاه وسدد خطاه

وبارك لنا في كل شيوخ دولة الإمارات وحفظهم
آميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

كل الشكر والتقدير لصاحب السمو العالم الدكتور الشيخ سلطان القاسمى حفظه الله.. بارك الله فى حكام الامارات وحفظهم من كل شر .
الكلمات لا تكفي شكرك ولا كل المعاني تقدر على وصفك واذا ذكر الكرم ذكر سلطان فالكرم من وصفك يا صاحب السمو يا ذي الايادي البيضاء 80 مليون مصري يدعون لك بالشفاء العاجل يا راعي العلم والعلماء حفظك الله انت واصحاب المعالي شيوخ الامارات الكرام واهل الامارات العظماء
كل الشكر والتقدير لسمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

على هذه المبادرة الطيبة

كل الشكر والتقدير لسمو الشيخ الدكتور حاكم الشارقة على مكرمته وأنه رجل كريم بارك الله فيك شيخنا الجليل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية من الله مباركة للشيخ سلطان ولجميع اهل الامارات الطيبين والله لااستطيع ان اجمع اي كلمات تعبر عن ماجاش في قلبي لحظة سماعي للشيخ الكريم وهو يقول ذلك فقد سمعت حديثه مباشرة عندما اتصل بالبرنامج فقد غلبتني دموعي مرتين الاولى ونحن نشاهد ما يحل ببلدنا الحبيب مصر وشبابها والثانية وانا استمع لكلام الشيخ سلطان والذي استطاع ان يداوي الكثير من جراحنا وجراح مصرنا الحبيبة ليس بسبب مكرمته فحسب والذي له منا كا الشكر عليها ولكن بسبب حديثه عن مصر والذي اثلج صدورنا فله كل الحب والاعزاز مع خالص شكرنا وامتنانا ودعوة خالصة من القلب ان يتم الله عليه الشفاء ويدخل عليه الفرح والسرور كما ادخله على قلوبنا .
ليس غريباً على سموه
فسموه معروف بكرمه وتقديره للعلم
أسأل الله أن يبارك فيه ويجعل ذلك فى ميزان حسناته
إنه ولى ذلك والقادر عليه
جزاك الله خيرا. كل كلمات الشكر والثناء لك ورعاك الله يا راعي العلم والعلماء
لانملك إلا أن نقول : على قدر أهل العزم تأتي العزائم…..ليست الأولى وليست الأخيرة ….حفظ الله الشيخ سلطان وشيوخ الامارات …هم أهل النخوة ..هم أهل الكرم
حفظك الله يا شيخنا سلطان

وجزاك الله الخير والجنة بما عملته لنا

انت من يقدر العلم والثقافة

حفظك الله يا واااااالدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.