التصنيفات
التربية الخاصة

طالب سعودي « توحّدي» خارق القدرات

خالد الكبش « توحّدي» خارق القدرات
الكبش ( توحدي ) خارق القدرات – 29/05/2
مشهد الفكر الأحسائي http://www.mashhadalhassa.com/index….rticle&id=8592

الكبش « توحدي» خارق القدرات

عبداللطيف المحيسن

عندما تقابل الشاب خالد بن علي ناصر الكبش أحد الشباب الطموحين من محافظة الاحساء، يرغمك على ان تقف مندهشا من تصرفاته . ولابد ان تكون ملما بكل المعارف اذا أردت الحديث معه . انه شاب توحدي غير عادي يرسمك قبل ان ترسمه في مخيلتك ويتقمص مظهرك وحركاتك ويتطلع ليكون ممثلا لانه مبدع يقلد شخصيات مسلسل «طاش ماطاش» بإتقان . تفوقه وإبداعه كانا وراء فوزه بجائزة الشيخ محمد بن صالح للإبداع إضافة إلى انه يتقن التحدث والكتابة باللغات العربية والفرنسية والعبرية والرسم بإتقان .
الكبش يدرس في الصف الثالث الثانوي ببرنامج التوحد المتوسط بالاحساء ويجد متعة في الذاكرة السمعية والبصرية وهذا ماساعده على حفظ الكثير من اسماء دول العالم واسماء اللاعبين والفنانين المشاهير من العرب والاجانب وهو متابع للاحداث السياسية لكنه يخشى الاماكن المرتفعة ويتحسس الاصوات العالية .
معلمه مبارك الدوسري نجح في تنمية موهبته في الرسم وشارك في مهرجان «اطياف الود» وساهم معلمه فوزي في تفجير إبداعاته الفنية والادبية، كما نجح في تغيير بعض توجهاته لانه لا يلتزم بالمواعيد ولا يحب الرياضيات لكنه يتقن العمل على الحاسب الآلي.
الكبش يأمل في أن يكون ممثلا لانه مبدع في تقمص الشخصيات ويحلم بزيارة ديزني لاند والذهاب الى هوليود. ويؤكد سعيد الخزامي المشرف التربوي في التربية الخاصة بالاحساء ان خالد تم دمج توجهه التوحيدي في التعليم العام على مستوى المملكة وتقديم الخدمات المساندة له لان الإبداعات الخاصة تحظى دائما بدعم المسئولين وغيرهم من ابناء هذا الوطن الحبيب
..

أتمنى لأخي خالدالتوفيق والنجاح من كل قلبي ……

لك الشكر اخي ابن القطيف على ماذكرت…..

نتمنى للأخ خالد التوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.